محافظ السويس يوجه الشكر للفريق الطبي المشارك في إنقاذ ركاب حادث الأتوبيس المنكوب

السويس ـ حسين بيومي

قدم اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الشكر والتقدير لرجال الجيش الأبيض بمديرية الصحة بالمحافظة من أطباء وطاقم تمريض لما قدموه من جهود كبيرة فى رعاية و إنقاذ عدد كبير من المصابين أثناء حادث الأتوبيس السياحي المنكوب القادم من مدينة شرم الشيخ بطريق السويس- القاهرة عند الكيلو 109 .. مؤكداً علي الإستجابة السريعة وحسن إدارة الأزمة داخل مبني الإستقبال والطوارئ

.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع مسئولي مديرية الصحة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ومعاونه العميد إيهاب سراج الدين والدكتور إسماعيل الحفناوى وكيل وزارة الصحة وقيادات مديرية الصحة وأبطال الجيش الأبيض من الأطباء وهيئة التمريض .

 

post

كما قدم المحافظ الشكر أيضاً لفريق الإسعاف الطبي لسرعة نقل المصابين والحالات المرضية من موقع الحادث إلي مستشفى السويس العام وفريق بنك الدم لسرعة الاستجابة وتوفير أكياس الدم من جميع الفصائل .

 

ووجه المحافظ الشكر والتقدير لشعب السويس الباسل علي تلاحمهم وقت الأزمة ومشاركتهم الإيجابية في التبرع بالدم فور علمهم بالحادث .. كذلك وجه الشكر للقيادات التنفيذية والطبية والمجتمع المدني علي مشاركتهم في إدارة الأزمة وإنقاذ المصابين .

 

وأكد محافظ السويس أن المحافظة لا تتواني في تقديم كل الدعم للإرتقاء بمنظومة الصحة لصالح مرضى السويس .. مؤكداً علي أنه سوف تشهد المنظومة الصحية خلال الفترة المقبلة تطوير شامل سواء في رفع كفاءة معامل التحاليل والأشعة وتوفير كافة الأجهزة والمعدات الطبية ..مؤكداً على سرعة التجهيز لإفتتاح قسم القسطرة التداخلية داخل المستشفي العام لخدمة مرضي السويس والمحافظات المجاورة .

 

مشيراً انه تم تجهيز125سرير بالعناية المركزة بالمستشفى العام على نفقة صندوق خدمات محافظة السويس خلال الفترة الأخيرة لإستقبال الحالات المرضية الحرجة .. بالإضافة إلي تشغيل 6غرف عمليات لإجراء عمليات وجراحات فورية في تخصصات مختلفة .

 

وأوضح المحافظ أن العمل في مشروع التأمين الصحي الشامل وتطوير المستشفيات العامة والوحدات الصحية يجري علي قدم وساق مكلفاً وكيل وزارة الصحة بضم جميع المجدين والمجتهدين من الأطباء و طاقم التمريض والفنين بجميع التخصصات لمنظومة التأمين الصحي بالسويس تقديرا لجهودهم .

 

كما طالب مسئولي الصحة بالإستمرار فى العمل بقوة و التواجد المستمر من أجل إنقاذ أرواح المواطنين من المرضى و المصابين .. مكلفاً وكيل وزارة الصحة بسرعة التدريب علي إدارة الأزمة في حالة أي طوارئ أو حادث لتطوير الأداء وتنسيق الجهود والإستعداد بشكل دائم وكيفية إستقبال مصابي الحوادث وتوفير الرعاية الطبية للمصابين في أسرع وقت ممكن .

 

كما أشار المحافظ إلي ضرورة إتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية والإستعداد المكثف لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة .

زر الذهاب إلى الأعلى