النيل للإعلام بطنطا ينظم ندوة إعلامية حول “اللقاح وفيروس كورونا” 

علاء حمدي

فى إطار الدور التنويرى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول “اللقاح وفيروس كورونا” بنقابة الصيادلة بهدف نشر الوعى بفوائد اللقاح وضرورة تعاطيه والتأكيد على خطورة الفيروس وضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية حاضر بالندوة د. هانى دنيا نقيب الصيادلة بالغربية الذى بدأ حديثه حول التعريف بتاريخ فيروس كورونا والتعامل مع هذا الفيروس على أنه مجهول والاجتهادات الطبية لوجود الحل والعلاج. كما أكد على أن العلم مفتاح الحياة.

كما تحدث عن المناعة الذاتية التى يهبها الله للإنسان ، كما أكد على ضرورة تعاطى الأدوية من خلال الطبيب وأن الوقاية خير من العلاج ومن هنا جاءت فكرة اللقاح وأيضا تقليل التكلفة المادية وتقليل عدد دخول مصابى الفيروس للمستشفيات وما بها من تكلفة هائلة على الدولة. وذكر أن الأمراض المزمنة لا تمنع من تعاطى اللقاح.

كما أكد على عدم تعاطى اللقاح للمصابين الا بعد ٩٠ يوم من التعافى وأن التعرض للإصابة بالفيروس لا يمنع من التعرض له مرة ثانية وفى نهاية حديثه أكد على مجانية التطعيم.

وجاءت كلمة د.عزه كمال مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشئون الصحية التى وصفت فيروس كورونا يالجائحة الكبيرة التى تسببت فى أزمات اقتصادية لدول كبرى .

post

كما ذكرت دور مصر ووزيرة الصحة وتصديها لهذه الجائحة وما أخذته من اجراءات فى ظل هذه الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

كما أشارت إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التهاون مع هذا الفيروس وبالأخص الفترة المقبلة والتعرض للموجة الرابعة حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية.

واكدت أيضا على ضرورة الانتباه لاى أعراض فترة تعاطى اللقاح. كما أشارت الى الفطر الأسود انه يصيب الجيوب الأنفيه والمخ والوقاية منه وسرعة العلاج وعدم الاهمال.

نظم اللقاء وأداره مي أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ. عزه سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا وأ. سمير مهنا وكيل الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى