وزير التعليم لطلاب الثانوية: لا داع للتوتر والقلق من النتيجة والتنسيق.. دفعة العام الحالي مميزة

شهد ياسر

قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بساعات، سادت حالة من التساؤالات حول المؤشرات ونسب النجاح هذا العام، و رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس طمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة قبل اعتماد وإعلان النتيجة.

 

وقال وزير التعليم، إنَّه لا داع للتوتر والقلق من جانب الطلاب وأولياء الأمور، فالطلاب سيدخلون الجامعات مثل كل عام، وعدد مقاعد الجامعات اكثر من العام الماضي، لافتاً إلى أنَّ طلاب الثانوية العامة هذا العام حصلوا على تعليم ممتاز، مبينًا أنَّ هذه الدفعة مميزة في الجامعة العام المقبل وسوف يدركون أن طريقة تعلمهم اكثر تقدماً مما يتمّ في الجامعات.

 

post

وأضاف وزير التعليم، أنَّ دفعة الثانوية العامة هذا العام ستكون أكثر دفعة مميزة في الجامعة العام المقبل، وسوف يدركون أنَّ طريقة تعلمهم أكثر تقدما مما يتمّ في الجامعات.

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

 

وتعلن وزارة التربية والتعليم غدًا نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، في مؤتمر صحفي في حدود الساعة الواحدة ظهر في مقر الوزارة بمنطقة وسط البلد، بحضور ومشاركة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، لإعلان مؤشرات أولية بشان تنسيق الجامعات 2021.

4 خطوات للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر الوطن:

 

1- الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021.

https://natiga.elwatannews.com/

2- كتابة رقم الجلوس بطريقة صحيحة ومباشرة.

3- كتابة الاسم رباعي.

4- اختيار المحافظة، واختيار الشعبة سواء علمي علوم أو علمي رياضة أو شعبة الأدبي.

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر موقع الوزارة، بالدرجات التي حصل عليها الطالب في كل مادة، وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع، حيث أن الدرجة العظمى هي 410 درجات دون أي تغيير.

نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر موقع الوزارة

يوفر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ترتيب الطالب على مستوى دفعته، بالإضافة إلى توفير ترتيب الطالب في كل مادة دراسية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، حرص على قياس مستويات الطلاب من خلال وضع أسئلة تعتمد على فهم مخرجات التعلم بعيدا عن الحفظ والتلقين.

كما أشار إلى أنَّ نتيجة الثانوية العامة مقاربة لنتيجة الأعوام الماضية، والاختلاف يكمن فقط في توزيع شرائح درجات الأسئلة، حيث تم الانتهاء من تصحيح الامتحانات ورصد ومراجعة درجات الطلاب وتسجيلها إلكترونياً.

أما عن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر موقع الوزارة، برقم الجلوس، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن خطوات الإستعلام عن النتيجة، عقب اعتماد النتيجة من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021: الطالبات في المقدمة

وقالت مصادر في وزارة التربية والتعليم، إنَّ مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 إيجابية، فيما تتفوق الطالبات على الطلاب من البنين في النتيجة، موضحة أنَّ ما يقرب من 1000 طالب حصلوا على درجات الحافز الرياضي وفقا للشرط التي أقرها القانون، فيما تحجب نتيجة 360 طالبًا وطالبة حاولوا تسريب الامتحانات خلال فترة الامتحانات بين 10 يوليو و2 أغسطس.

التعليم تتسلم قائمة أوائل الثانوية 2021 .. اعتماد النتيجة وإعلان الأوائل من الوزير بعد قليل

زر الذهاب إلى الأعلى