من هي السيدة التي أبكت شيخ الأزهر

مرڤت العربى عبد العظيم

والدة أمير فهمي الأول على الثانوية الأزهرية وربت 3 أبناء بعد وفاة زوجها بينهم معيدة بكلية الصيدلة وأخرى طالبة بالطب

 

ضمن عدة مكالمات أجراها فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لتهنئة أوائل الثانوية الأزهرية، كانت مكالمة الطالب أمير فهمي وأسرته.

 

post

لم تكن المكالمة والتهنئة كنظيرتها من المكالمات، حيث تواصل الإمام مع الطلبا الأوائل الثامنية على مستوى الجمهورية، ولكن لقصة أمير رواية مختلفة تمامًا عن باقي زملائه، حتى تأثر بها شيخ الأزهر خاصة عند تهنئة والدة الطالب المتفوق.

 

فخلف النتيجة المتميزة، كانت نشئة طيبة عندما أوضحتها كلمات الطالب المؤثرة لشيخ الأزهر، عندما كشف أن والده متوفي منذ 9 سنوات، ومن قام برعايته وتشجيعه حتى وصل لهذا النتيجة المتميزة كأول للجمهورية من بين آلاف زملائه.

 

لم يقتصر الأمر فقط على تفوق الطالب، فوالدته أوضحت لشيخ الأزهر، أن لديها ثلاثة من الأبناء، بنتين وولدها المتفوق، كانت البنتين قبل أمير من المتفوقات في الشهادة الأزهرية، وكذلك من الأوائل في دفعاتهما من الأولى معيدة بكلية الصيدلة جامعة الأزهر، والثانية، طالبة في الفرقة الثالثة بكلية الطب جامعة الأزهر.

 

كلمات الأم كانت مؤثرة للغاية حتى كتب الإمام أحمد الطيب على صفحته بموقع بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه تأثر بهذه الأمِّ الفاضلة والمربية النبيلة، التي رغم وفاة زوجها إلا أنها كرَّست حياتها لتربية أبنائها وتعليمهم، وجعلت منهم نماذجَ متميزةً في التفوق والنَّجاح.

 

ووجه شيخ الأزهر الشكر للسيدة قائلاً: “تحيَّتي وتقديري وإجلالي لهذه الأم، ولكل أمٍّ تكافح وتجعل من أبنائها مشروعَ حياة”.

زر الذهاب إلى الأعلى