فريال أشرف تكتب التاريخ أول رياضية مصرية تفوز بالذهبية في الأولمبياد

صلاح متولي

توجت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه بالميدالية الذهبية للكاراتيه 2/0 على حساب بطلة أذربيدجان أرينا زاريستيكا في نهائي وزن 61 كجم للكاراتيه بأولمبياد طوكيو 2020 .

وكتبت فريال أشرف وجيانا فاروق، تاريخا جديدا لمصر في لعبة الكاراتيه للسيدات، بعدما توجت الاولى بالميدالية البرونزية أمس، وهي أول ميدالية مصرية وعربية وأفريقية، في الدورات الأولمبية للعبة الكاراتيه، وبعد فاروق جاءت فريال أشرف لتسير على خطى الأبطال وتحقق الميدالية الذهبية الأولى لمصر في الأولمبياد.

 

وخلال السطور التالية يستعرض ” نبض الوطن “، أبرز المعلومات عن البطلة المصرية فريال أشرف والبطولات التى حصلت عليها.

post

وتعتبر ذهبية فريال أشرف هي الأولى للعرب ومصر وإفريقيا في الأولمبياد، حيث تشارك لعبة الكاراتيه في الأولمبياد للمرة الأولى.

 

وكانت فريال قد تأهلت للنهائي بعد الفوز على صوفيا بيرلوتسيفا، بطلة كازاخستان بنتيجة 5-4، لتضع بطلة مصر عينها على الميدالية الذهبية.

 

وتأهلت فريال لنصف النهائي ، بعد التعادل مع بطلة الجزائر لمياء معطوب بنتيجة 0-0 في المباراة الرابعة بدور المجموعات، وكانت فريال أشرف قد فازت على لاعبة سويسرا إيلينا كريسي 3-3 وذلك بأفضلية التسجيل في المباراة الثانية وفازت على لاعبة الصين لي جونج بنتيجة 4-0 في المباراة الأولى ثم خسرت أمام بطلة أيران بنتيجة 9-7 ثم تعادلت علي بطلة الجزائر لتحصل على 5 نقاط وتتأهل لنصف النهائي وتضمن ميدالية لمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى