العناني وفودة يجتمعان مع المستثمرين لدعم المشروعات السياحية في شرم الشيخ

شرم الشيخ – محمود الشوربجي

عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمدينة شرم الشيخ، أمس الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً مع مجموعة من المستثمرين السياحيين، والذي يعد الاجتماع الثالث، لبحث ومناقشة المقترحات والحلول المتاحة للمشروعات السياحية المتعثرة. إلى جانب الاستعدادات والتجهيزات السياحية في مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخCOP 27.

FB IMG 1646226578239

أكد وزير السياحة والآثار، في بداية الاجتماع، ضرورة استثمار هذا المؤتمر بما يساهم في دفع صناعة السياحة في مصر، وتحويل قطاع السياحة المصري إلى الأخضر من أجل تحقيق الاستدامة السياحية، وقال أن هذا المؤتمر بمثابة أكبر حملة دعائية لمدينة شرم الشيخ للسياحة المصرية ككل.

FB IMG 1646226580016
ناقش الوزير، سبل تيسير المشروعات السياحية المتعثرة في المدينة للانتهاء منها قبل انعقاد المؤتمر. وذلك في إطار العمل على رفع الطاقة الفندقية بالمدينة بشرط إثبات الجدية والبدء في العمل وإنهاء وافتتاح تلك المشروعات أول أكتوبر من العام الجاري.
كما بحث الوزير، خلال الاجتماع، المشروعات السياحية التابعة لملكية المحافظة بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى المشروعات الواقعة في نطاق هيئة التنمية السياحية منطقة نبق بشرم الشيخ. إلى جانب مناقشة إمكانية ومدى الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري؛ لدعم القطاع السياحي في عملية تحول المنشآت الفندقية إلى الأخضر، وكذلك لرفع كفاءة خدمة الإنترنت بها لتكون خدمة فائقة السرعة، حيث سيكون ذلك أحد المعايير الخاصة بتصنيف المنشآت الفندقية.

post

FB IMG 1646226581877
من جهته.. أكد المحافظ خلال الاجتماع، أنه في إطار ترأسه لـ “اللجنة الدائمة لحل مشكلات المشروعات السياحية المتعثرة” والتي تضم 12 جهة أخرى معنيين بالسياحة، سيتم عقد اللجنة صباح الخميس مع حصر كافة المشروعات المتعثرة والتي يمكن البدء في استكمالها وإنهائها في التوقيت المحدد؛ وذلك للعرض على الجهات المعنية والبنوك للتمويل.
حضر الاجتماع، المهندس سراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وتامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، واللواء أحمد البنا، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء، والمستشار وليد السباعي، المستشار القانوني للمحافظة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام المساعد رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمود السولية، مستشار المحافظ للمحليات.

FB IMG 1646226583707
📷

زر الذهاب إلى الأعلى