الكورونا .. الحماية و الوقاية و العلاج ” بإعلام زفتي

علاء حمدي

نظم مجمع إعلام زفتي ندوة اعلامية تحت عنوان ” احمي نفسك من الكورونا ( الحماية و الوقاية و العلاج ) ” استهدفت الندوة التوعية بطرق الوقاية و العلاج من فيروس كورونا.

 

تحدثت في الندوة الدكتورة خلود جابر العويل ـ مسئول الترصد للأمراض المعدية بالطب الوقائي بزفتي موضحه ما هو فيروس كورونا؟ و أنواع فيروس كورونا؟ وتطرقت الى فترة حضانة الفيروس والاعراض التي تظهر على الشخص المصاب بفيروس كورونا. واشارت الى طرق انتقال العدوي والأشخاص الأكثر عرضه للإصابة.

 

post

وقالت ان خطورة فيروس كوفيد 19 تكمن في سرعة انتشاره وتأثره على الرئة ونسبة الاكسجين في الدم وحتى بعد التماثل للشفاء يترك في كثير من الأحيان اثار على الرئة او القلب.

 

ثم اشارت الى طرق الوقاية من الفيروس والحد من انتشاره وأهمية الحصول على اللقاح. وفي النهاية طلبت من الحضور اتباع الإجراءات الاحترازية وأهمية تقوية جهاز المناعة والمداومة على اكل الفواكه والخضروات وشرب المياه باستمرار.

 

شارك في الندوة موظفو المصالح الحكومية. بحضور أ. هدي إبراهيم السيد ـ مسئولة بالثقافة الصحية. وادار الندوة الأستاذة منى إبراهيم عمار كبير أخصائي الاعلام بمجمع اعلام زفتي . تحت اشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا الأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا .

زر الذهاب إلى الأعلى