” الشباب والرياضة ” بالاسكندرية تبحث احترام الاخر والقيم الاخلاقية المفقودة بمركز شباب الحرمين

 

علاء حمدي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .و السيد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندريه.
نظمت مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاسكندرية ممثلة في الإدارة العامة للشباب ندوة احترام الاخر والقيم الاخلاقية المفقودة في مجتمعنا ،في مركز شباب الحرمين وذلك حسب الخطة السنوية للمركز ،بحضور عدد (٣٠) من عضوات المركز
حيث تهدف الندوة الي إعلاء قيم احترام الاخر واستعادة القيم الأخلاقية المفقودة في مجتمعنا واهم أسس التربية الإيجابية السليمة.

وتمت الندوة تحت إشراف مدير الادارة العامه للشباب الاستاذة حنان محمود علوان، و الاستاذة جيهان سعيد محمد ،اشراف من الاداره العامه للشباب ،والاستاذة دعاء الرديني، والاستاذة فاطمة إشراف فرع المنتزة، وقدمت الندوة الاستاذة هبه شتيوي خبير الأمن المجتمعي ومدربه المهارات الحياتية.

وقد قامت هبه شتيوي بإدارة الندوة كحلقة نقاشية مع الحضور وقامت بشرح معني احترام الاخر وكيف يؤثر على الاستقرار في المجتمع، وماذا يقصد بمقولة طه حسين ” الناس أعداء ما جهله ” كما تناول خلال الندوة أهمية التربية الإيجابية السليمة وضرورة خلق حوار بين الآباء والابناء ومساحات لوجود مشاركة بينهم في الهويات والأنشطة حيث أشارت أن الأسر تبني علي المودة والمشاركة بين كل أفراد الأسرة وليس أن يتحمل فرد أو اثنين فقط كافة الأعباء ويتمتع باقي أفراد الأسرة بالرفاهية دون المشاركه في تحمل المسؤولية.

post

وقد أوضحت أيضا هبه شتيوي أن هناك طرق عديدة للاستفادة من الوقت في تعلم مهارات وحرف جديده تساعد في زيادة موارد الأسرة وهو ما يخفف الأعباء المالية عن كاهل الأسر.
وقد اختتمت الندوة بنقاش مفتوح مع الحضور حول كافة مقترحاتهم لاستعادة القيم الأخلاقية الإيجابية وإعادة المودة الي الأسر والعائلات.

زر الذهاب إلى الأعلى