برنامج خطوة نحو حياة أفضل » يصل إلي محافظة البحر الأحمر بمشاركة حلايب وشلاتين

ياسر رفاعى عبد الباقى

واصلت الشباب والرياضة إستكمال فعاليات برنامج خطوة نحو حياة أفضل بمحافظة البحر الأحمر _ مدينة شلاتين ،في نسخته السادسة ،تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،بمشاركة 400 طلائع وطليعة من محافظة البحر الاحمر ،خلال الفترة من 4 حتي 7 يونيو الجاري 2021.

FB IMG 1622919225469

يأتي ذلك من خلال تنفيذ الإدارة المركزية الطلائع بالوزارة ،

لتنمية الملكة الابداعية من خلال ممارسة مجموعة من الانشطة الترويحية التنموية التعليمية بمجالاتها المختلفة للعمل على تنمية واستثمار قدرات النشء من كافة الجوانب ” البدنية ، العقلية ، المزاجية ” وخلق جيل متزن قادر على الادارة من خلال برنامج علمى مقنن قائم على تراث حضارى ومكونا ظهيرا شعبيا للعودة للمستقبل ، والعمل على مواجهة المشكلات والقضايا المعاصرة وذلك من خلال :-

post

 

تنفيذ مجموعة من الانشطة وورش العمل التفاعلية التى تهدف الى التعلم وتغيير السلوك.

استخدام الانشطة الترويحية المختلفة ” الرياضية والفنية ” ودمجها بالعلوم المختلفة لتوصيل المادة العلمية لعقول النشء والشباب بطريقة مستحدثة وتفاعلية تحث على التعلم الممتع والشيق وذلك بما يتناسب مع ميول ورغبات المشاركين بالبرنامج.

FB IMG 1622919214500

تطبيق ماتم تعلمة على المجتمع الأصلي من خلال التفاعل في الشارع لتنفيذ مجموعة من الحملات المختلفة التى تستهدف المشكلات والقضايا المعاصرة بالمجتمع المصرى .

اعداد فريق من النشء والشباب بكل محافظة يعمل على مواجهة وحل المشكلات المعاصرة وادارة الازمات .

 

الاهتمام بالنشء والشباب في المناطق الحدودية والمهمشة والعشوائية من خلال توفير الخدمات الصحية والتعليمية وتحقيق مبادئ التنمية المستدامة.

فاعليات المبادرة

وضعت أساسيات البرنامج العام للمبادرة التنوع ما بين الأنشطة ،بمساركة المدربين والميسرين من المتخصصين بالمجالات المختلفة لإقامة ورش العمل التنموية من فريق Egy Camp .

FB IMG 1622919208056

ويضم البرنامج تجسيد للعلوم المختلفة من خلال منهج خفى يتم دمجة بمجموعة من الانشطة الترويحية المختلفة تلبى رغبات وميول المستهدفين من كافة فئات المجتمع كما تعالج المشاكل النفسية للأفراد من خلال استخدام مجالات العلوم المختلفة بأسلوب ترفيهي ممتع .

ويحمل البرنامج برامج توعيةللنشء ضد مخاطر الجريمة المستحدثة من خلال مجموعة من الأنشطة الترويحية بأسلوب علمى مبتكر من خلال تكامل العلوم المختلفة ” وذلك بدمج علوم الجريمة بعلم النفس الرياضى ” ومجموعة من ورش العمل المستحدثة .

ويتناول أيضا توعية النشء بأهمية القوات المسلحة والشرطة من خلال تدريس بعض العلوم العسكرية وممارستها في الأنشطة الترويحية مما يخلق حالة من الانتماء والفخر لقواتنا المسلحة .

ويتضمن البرنامج تكوين ظهير شعبي للدولة يمكن ان تتبني رعايته وزارة الشباب والرياضة بشكل علمي وتنموي بالتعاون مع أحد المؤسسات العلمية بالدولة نظرا للقيمة العلمية الكبرى من خلال تطبيق البرنامج

زر الذهاب إلى الأعلى