“المواطنة” في ندوة لجنة صناع السلام بالكنيسة القبطية الاورثوذكسيه

مرفت العربى

نظّمت لجنة صناع السلام بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، وبمشاركة مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وتنسيقية شباب الأحزاب، والمجلس القومي للمرأة- فرع القاهره، والعديد من شباب الشيوخ والآباء الكهنة، ندوة تحت عنوان “المواطنة”، وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة. بهدف دعم الكنيسة لجهود الدولة في تنمية الوعي، من خلال نشر الفكر المعتدل الصحيح الذي يدعو إلى التعايش المشترك.

 

بدأت فاعليات الندوة بكلمة من الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، ثم كلمة من نيافة الحبر الجليل الانبا دانيال- سكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطيه الاورثوذكسيه.

 

post

وتطرق الحضور لمناقشة العديد من المحاور وعلى رأسها دور الدولة المصرية المحوري في مناهضة الإرهاب ونشر ثقافة المساواة والعدالة والمواطنة، والمبادرات الرئاسية والحوار الوطني الذي دعت إليه القيادة السياسية، بجانب الحديث عن عدد من القضايا الهامة التي تلعب دورًا محوريًا في غرس قيم المواطنة ومنها التعليم والثقافة، والجهود التي من الممكن أن تسهم بها تلك المحاور في نشر ثقافة السلام والحوار.

 

جاء ذلك تحت اشراف الاستاذه مها مروان – مقرر فرع القاهره، و بتنسيق و اعداد الاستاذه بربارة سليمان- عضو الفرع و مدير المكتب البابوي للمشروعات و العلاقات و عضو لجنة صناع السلام بالكنيسة. و ذلك بحضور عدد من اعضاء الفرع ا. فادية فتحي و ا. اميمة عبد الباقي و ا. صفية ذكي و ا. ماجده ابو الفتوح و د. امال نمر و ا. ريجان العطار و د. دعاء صبري

زر الذهاب إلى الأعلى