سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة يشيد بالمعالم السياحية والأثرية لمحافظة سوهاج

 

نبض الوطن

أشاد سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان برجر بالمعالم السياحية والآثرية بمحافظة سوهاج،مؤكدا أهمية المحافظة التاريخية على مر العصور وبخاصة مدينة أخميم التي تزخر بالآثار الفرعونية والصناعات اليدوية والنسيجية.

 

وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي – خلال لقائه وقرينته اليوم  الاثنين بمحافظ سوهاج طارق الفقي أثناء زيارتهما للمحافظة و التي تستغرق يومين، عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي لاقاه في محافظة سوهاج ، مشيدا بطقس المحافظة وجوها المعتدل ومعالهما السياحية والأثرية الرائعة ، وخاصة الآثار الفرعونية في مدينة أخميم ومنطقة أبيدوس بمركز البلينا.

post

من جانبه ، رحب محافظ سوهاج طارق الفقي ، بسفير الاتحاد الأوروبي وقرينته في زيارتهما الأولى للمحافظة ، معربا عن تقديره لدور الاتحاد الأوروبي في مصر عامة وسوهاج بصفة خاصة من خلال الشراكة مع الجمعيات الأهلية في دعم مشروعات محاربة عمالة الأطفال وإتاحة فرص التعليم للأطفال المتسربين من التعليم، مشيدا بالعلاقات العميقة التي تربط مصر بدول الاتحاد الأوروبي والتعاون المشترك في كافة المجالات.

وتبادل محافظ سوهاج وسفير الاتحاد الأوروبي – في نهاية اللقاء – الميداليات التذكارية لمحافظة سوهاج والاتحاد الأوروبي دعما لأواصر التعاون والصداقة بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى