” مغربي الشواكيشي ” رافض فكرة التار والعيلة كلها ضده، الفنان إبراهيم الزيادي يبدع في مسلسل #قلع الحجر

خالد حموده

 

 

أثار عرض الحلقات الماضية من المسلسلات الرمضانية تفاعلاً واسعاً. وشهدت الأيام الماضية من شهر رمضان رواجاً لبعض المسلسلات على مواقع التواصل الاجتماعي، لتترك بعض المسلسلات بصمتها من الحلقات الأولى، سواء كان ذلك عبر أداء جيد، أو من خلال إثارة الجدل بشأن أحداثها.

وبات الجمهور المصري والعربي طرفاً أصيلاً في ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ فكل حلقة ومشهد يتم وضعهما تحت «المجهر» من قِبل المتفاعلين.

post

 

" مغربي الشواكيشي " رافض فكرة التار والعيلة كلها ضدة، الفنان إبراهيم الزيادي يبدع في سلسل #قلع الحجر .

وحصد الفنان الشاب ” إبراهيم الزيادي ” الكثير من الإشادة والإعجاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديمه لدور ” مغربي الشواكيشي ” في مسلسل #قلع_الحجر

 

مغربى الشواكيشى ” و هو الابن الوحيد ” لدندراوى الشواكيشى ” الذى يقوم بدوره الفنان مدحت تيخا، و يدور المسلسل حول قصة الثأر و رفض الجواز من مختلف القبائل.

 

مغربى الشواكيشي ” اللذي يقوم بتقديم الفنان ” إبراهيم الزيادي ” هو شاب عقلانى ومتعلم، عايش فى القاهره للدراسه و يتفاوت على البلد، هو رافض فكرة الثأر رفضاً تاماً و مقتنع بأن هناك قانون و عداله و ان هذه عادات لابد من التخلص منها.

 

وهذا ما شهدناه في الحلقة 12 من مسلسل قلع الحجر

ولحظة الصدام القوية بين ” مغربي ” اللذي يقدمه إبراهيم الزيادي مع والدة ” دندراوي ” ويقدمه مدحت تيخا، ولحظة وقوفه أمام عائلة الشواكيشي بالكامل، لرفضه فكرة الثأر بعد مقتل أولاد عمه

" مغربي الشواكيشي " رافض فكرة التار والعيلة كلها ضدة، الفنان إبراهيم الزيادي يبدع في سلسل #قلع الحجر .

في مشهد من اقوي المشاهد في السباق الدرامي لرمضان 2024

ويطرح وجه الاختلاف بين الفكر الحديث والقديم فيما يدور حول مشكلة من اقوي المشاكل الاجتماعية في مصر ” الثأر

 

 

وبسؤال الفنان إبراهيم الزيادي عن دورة بمسلسل قلع الحجر .

أعرب عن سعادته بتقديم دور ” مغربي الشواكيشي ”

 

قائلا :

الحقيقه مبسوط انى موجود فى العمل دا وسط نجوم بحبهم و مبسوط انى اشتغلت معاهم و مبسوط بدورى جداً و كواليس العمل جميله و معظم الفنانين فى العمل اشادو بدورى و مبسوطين من شغلى و شجعونى اكتر ف دا كان شىء مفرحنى الحقيقه

" مغربي الشواكيشي " رافض فكرة التار والعيلة كلها ضدة، الفنان إبراهيم الزيادي يبدع في سلسل #قلع الحجر .

 

المسلسل بيوصل رسالة مجتمعية وبيتكلم عن العادات والتقاليد الصعيدية الموروثة والمرفوضة، والواجب تغييرها؛ لإصلاح المجتمع”، و سعيد بالعمل مع نجوم بحجم الفنانة سوسن بدر و الفنان محمد رياض والفنان مدحت تيخا، والاستاذ حسني صالح المخرج المتميز .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى