جوتيريش يعقد مؤتمرًا صحفيًا أمام معبر رفح

سيناء – محمود الشوربجي

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء. مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» فيليب لازاريني، ووزير الصحة خالد عبدالغفار، في مستهل زيارة تضامنية مع قطاع غزة.

وتتضمن زيارة جوتيريش لمصر تفقد معبر رفح البري، وتجديد الدعوة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ أكثر من 5 أشهر، وخلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، وألحق دمارا هائلا بالقطاع.

ومن المقرر أن يعقد جوتيريش مؤتمرًا صحفيًا أمام معبر رفح، وسيتحدث إلى العالم أجمع حول ضرورة وقف إطلاق النار، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وتوجه جوتيريش فور وصوله إلى مستشفى العريش العام، لتفقد الوضع الصحي لجرحى القطاع، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية.

post

وتفقد الأمين العام للأمم المتحدة اصطفاف سيارات الإسعاف أمام المستشفى وتفقد عدد من أقسام المستشفى. بجانب زيارة الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في المستشفى.

 

كما اطلع جوتيريش على الجهود المصرية المبذولة في إستقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

وكان محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة استقبل الأمين العام للأم المتحدة ووزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار حين وصولهم إلة مطار العريش الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى