أنطونيو جوتيريش يزور الجرحى الفلسطينيين بمستشفى العريش العام

سيناء – محمود الشوربجي

زار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مستشفى العريش العام، برفقه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وعدد من قيادات الصحة. وتفقد اصطفاف سيارات الإسعاف أمام المستشفى  وعدد من أقسام المستشفى. بجانب زيارة الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في المستشفى.

 

كما اطلع جوتيريش على الجهود المصرية المبذولة في إستقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

وكان محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة استقبل الأمين العام للأم المتحدة ووزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار حين وصولهم إلة مطار العريش الدولي.

post

ورحب المحافظ بالأمين العام للأمم المتحدة على أرض محافظة شمال سيناء في زيارة هي الثانية منذ أحداث غزة. مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة. والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وقال المحافظ، أن القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة. مشيرًا إلى توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة التيسيرات أمام الأشقاء الفلسطينيين.

كما أكد المحافظ أن الجانب الآخر يقوم بعرقلة ادخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة بسبب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن. مشيرًا إلى وجود نحو 7 آلاف شاحنة بشمال سيناء، تحمل مئات الآلاف من أطنان المساعدات الاغاثية والإنسانية لصالح قطاع غزة.

بدوره جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في غزة. وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.

بينما ثمن الأمين العام للأمم المتحدة الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحي الفلسطينيين وإدخال المساعدات الاغاثية الي قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.

كما أضاف جوتيريش، أن زيارته الي محافظة شمال سيناء تشمل زيارة الجرحي الفلسطينيين في مستشفي العريش العام والاطلاع على الجهود المصرية في علاجهم، وتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري ولقاء عدد من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة في الجانب المصري من المعبر.

زر الذهاب إلى الأعلى