بوابة رفح.. عبور 988 مسافرًا من الجانبين بين غزة ومصر

سيناء – محمود الشوربجي

أكد مصدر مسؤول بشمال سيناء أنه وصل إلى الأراضي المصرية قادمًا من قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري 941 شخصًا. من بينهم 38 جريحًا ومريضًا و86 مرافقًا و778مواطنًا فلسطينيًا و36 شخصًا من دولة الإمارات من العاملين في المستشفى الميداني الإماراتي بغزة و3 أشخاص من منظمة أطباء بلا حدود.

وأضاف المصدر أنه غادر الأراضي المصرية إلى قطاع غزة عبر بوابة المعبر 47 مسافرًا من بينهم 8 مواطنين فلسطينيين و25 شخصًا من دولة الامارات من العاملين في المستشفى الميداني الاماراتي بغزة و4 اشخاص من منظمة أطباء بلا حدود، بجانب ادخال جثتي فلسطينيين توفيا داخل أحد المستشفيات متأثرين بإصابتهما في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما أشار المصدر إلى ادخال 56 شاحنة متنوعة من بينها 43 شاحنة مساعدات تضم غاز للطهي وسولار ومواد غذائية ومياه للشرب ودقيق وأدوات نظافة وملابس ومفروشات وخيام وبطاطين. بجانب 13 شاحنة قطاع خاص تضم مواد غذائية واغاثية متنوعة.

كما لفت المصدر إلى ادخال شاحنات المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني في قطاع غزة ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، طبقا للاحتياجات في القطاع وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة.

post

 

زر الذهاب إلى الأعلى