محافظ الإسكندرية.. يترأس إجتماعا موسعا لمتابعة الإستعدادات الخاصة بالتدريب العملى لمجابهة الأزمات والكوارث

 

حماده مبارك

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم اجتماعًا موسعًا لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة الإسكندرية “صقر ١٣٠”، المقرر تنفيذه خلال الفترة من ١٩-٢١ مايو ٢٠٢٤ ويأتي في إطار التعاون المثمر والبناء مع القوات المسلحة المتمثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

FB IMG 1710435949155

جاء ذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والعميد أ ح/ محمد علي كشك المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الأحياء، ورؤساء شركات المرافق، ومديري المديريات، وجميع الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

post

FB IMG 1710435935710

وأكد الشريف أن الاجتماع يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات التي تم عقدها خلال الفترة الماضية في ضوء التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠، للوقوف على مدى جاهزية الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعامل مع الأزمات والكوارث في حالة حدوث أي طارئ. فالإسكندرية شأنها كشأن باقي المحافظات تتأثر بالعديد من التغيرات والأزمات ولابد من أن يكون لديها برنامج واضح لمجابهة أي أزمة والاستفادة من خبرات وإمكانات القوات المسلحة في التعامل مع الأزمات، بما يقلل من مضاعفات أي أزمة من خلال تدريب الأجهزة التنفيذية وعمل سيناريوهات مستقبلية للتعامل وقت وقوع الأزمات بما يساعد على تجاوزها ، والاستجابة السريعة والتحرك الفوري خلال الأزمة.

FB IMG 1710435944436 FB IMG 1710435940279

زر الذهاب إلى الأعلى