تفاصيل استعداد مركز الإمداد الغذائي في شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

بدأت التجهيزات الخاصة بمركز الإمداد الغذائي “المطبخ الإنساني” في مدينة الشيخ زويدبشمال سيناء. ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى انتاج 7 آلاف وجبة تزداد إلى 30 ألف وجبة يوميًا لنازحي قطاع غزة في الجانب الفلسطيني.

وتفقد اليوم محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة يرافقه نائبه اللواء هشام الخولي. وصالح أبوهولي رئيس مدينة الشيخ زويد وفايز أبوحرب عضو مجلس الشيوخ مركز الإمداد في حضور عدد من المتطوعين.

تأتي التجهيزات لتوفير وجبات الإفطار والسحور للأسر النازحة في قطاع غزة.

وأكد المحافظ قيام المركز التابع للهلال الأحمر المصري بتجهيز 15 ألف وجبة إفطار وسحور لأبناء قطاع غزة. معلنًا عن تفقد مختلف أقسام المركز والمعدات الخاصة بتجهيز الوجبات.

post

كما وجه المحافظ الشكر إلى المتطوعين بالهلال الأحمر المصري على الجهود المبذولة في المركز من خلال انتاج الوجبات الخاصة بالأشقاء الفلسطينيين، ومختلف الجهود المبذولة لصالح قطاع غزة.

من جانبه قال مصطفى رفعت، مسؤول الإغاثة بالهلال الأحمر المصري، أن المركز يقوم بإعداد وجبات الإفطار والسحور. وتجهيز الخبز من خلال خط انتاج الخبر الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري.

كما أشار رفعت إلى أن المرحلة الأولى سيتم خلالها انتاج 7 آلاف وجبة تزداد حتي تصل إلى 30 الف وجبة يوميًا، لافتا إلى قيام المركز بتجهيز الوجبات وإنتاج الخبز وإعداد السلات الغذائية. علاوة على انتاج 25 ألف رغيف خبز يومًا تزداد إلى 50 ألف رغيف خبز يوميًا.

كما أكد أن مركز الإمداد الغذائي يدعم جهود الهلال الأحمر المصري في توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفلسطينية المتضررة من الأزمة الحالية بقطاع غزة، ويأتي مع استراتيجية الهلال الأحمر المصري لتوسيع نطاق خدماته الإنسانية وتلبية احتياجات التغذية للأسر الفلسطينية في ظل الظروف الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى