أبناء جمعية “كيان” يعبرون عن مشاعرهم بيوم التأسيس الأغر “2ـ2”

 

لقاء/ د. وسيلة محمود الحلبي

بكل الحب واللهفة لهذا الوطن الغالي عبر أبناء جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة مجهولي الأبوين عن مشاعرهم الجياشة بذكرى يوم التأسيس المجيد والذي تحتفل به المملكة العربية السعودية كل عام في 22من شهر فبراير. إنه يوم تأسيس يوم التوحيد على يد القائد الإمام محمد بن سعود ورجاله الأوفياء حيث يروي لنا قصة أمجاد ورواية أبطال يفوح عبقها في كل مكان وتعطر أنفاسنا برائحتها الزكية.

 

فقد عبر الابن مشاري عبد الله عبد المحسن أحمد
بأبيات من شعره فقال:
صوب القمة اتجهنا، كلمنا حلمه معها
خطوة خطوة لهدفنا، نبني مجددًا كلً بغاه
شوف أرضنا تستجيب ……….لحلمنا
سوا سوا نحلم نحقق.. أرضنا هالوطن من دمنا
سوا سوا نحلم نحقق.. ارتوى هالوطن من دمنا

post

وقال الابن عبد العزيز فهد سلمان سعد: كل سنة وأنتم بألف خير وعافية يا شعبنا العظيم ويا مملكتنا الحبيبة، حفظكِ الله يا مملكتنا العظيمة.

وقال الابن عبد الله فهد جابر:
٢٢ فبراير ١٧٢٧م بداية دولة عظيمة بقيادتها، بشعبها، بوحدتها، وثقافتها. في جذور التاريخ ومنذ ثلاثة قرون كُتبت الحكاية ونُقشت أمجاد الأبطال وبُنيت دعائم الدولة واليوم وفي كل عام مثل هذا اليوم يشتعل الفخر بداخلنا كشعب دوله عظيمه اثبتت وجودها وقوتها للعالم يملؤنا شعور الامتنان والحب لملكنا وقاداتنا فحب السعودية يجري بدمائنا كمجرى الدم.

وقال الابن وليد طلال المرزوق:
إن ذكرى يوم التأسيس هي ذكرى بهيجة وعظيمة لكل سعودي يشعر بالانتماء لهذا الوطن الغالي أسأل الله العظيم الرحمة لقادتنا الأبطال الذين ساهموا في ازدهارها من خلال البذل والعطاء والتضحيات والسير على منهج الشريعة الإسلامية. أفتخر أنني سعودي وحفظ الله قادتنا ووطننا بأمن وأمان.

بينما الابنة رغد عبد العزيز خالد أحمد قالت:
في هذا اليوم المجيد، نعبر عن فخرنا واعتزازنا بوطننا، الذي يمثل رمزًا للعزة والكرامة، يوم التأسيس السعودي هو عيدنا الوطني الذي يجمعنا في حب ووفاء لهذا الوطن الغالي. بكل ما بداخلنا من مشاعر الحب والانتماء نفتخر بوطننا الحبيب وبك يا ملكنا ما بقيت فينا الروح.

كما عبرت أم فهد هياء الدوسري عن مشاعرها بهذه الذكرى العظيمة فقالت:
يوم التأسيس هو يوم ذكرى تأسيس الدولة السعودية ويوافق 22فبراير من كل عام يعتبر يوم التأسيس مناسبه وطنيه لاستذكار تاريخ الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود منذ أكثر من ٣قرون عريقة ، وقد تميزت الدولة السعودية الأولى بالعديد من المزايا منها المزايا الاستقرار ، حيث توحد فيها الناس ثم على يد ملوك مملكتنا انتشر العلم وتوسعت الزراعة والصناعة والتجارة والاقتصاد ، وتتوالى النعم على بلادنا من أمن وأمان مصانع جامعات استثمارات خارجية حتى أصبحت المملكة العربية السعودية هي من أكبر الدول المصنعة والمصدرة ، ونحن الآن نعيش تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين محمد بن سلمان أطال الله في أعمارهم على طاعته مطمئنين سعداء ولله الحمد .
كذلك قالت الابنة سحر خالد عبد المجيد: كيف لا أفتخر ببلدي المملكة العربية السعودية التي تحتفل اليوم بخطواتها نحو الوحدة والاستقرار منذ قرون تأسسنا على حبك يا وطن وعلى حب موحد الوطن الملك عبد العزيز آل سعود.. ومن لا يفخر بوطن مثل هذا الوطن.

IMG 20240306 WA0022 IMG 20240306 WA0020 1 IMG 20240306 WA0021

زر الذهاب إلى الأعلى