جامعة السويس تستقبل زيارة من طلاب المراحل قبل الجامعية بسيناء

 

احمد سلامه

استقبلت صباح اليوم جامعة السويس وفدًا من طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية بسيناء الحبيبة، وذلك برعاية وتنسيق مع قيادة الجيش الثالث الميداني، أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، حيث كان في استقبال الوفد وهيئة الاشراف أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، طلاب أسرة من أجل مصر ومديري إدارات رعاية الطلاب وخدمة المجتمع بالجامعة.

وقام أ.د. سعيد عبادي في بداية اللقاء بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور مهنئًا الجميع بمناسبة ذكرى ثورة يوليو المجيدة، موضحًا أن هذه ليست الزيارة الأولى التي تستقبل فيها الجامعة وفدا من أبناء سيناء.

وأوضح “عبادي” في كلمته أن هذه الزيارات تهدف إلى تقديم عينة من بعض مجهودات الدولة المصرية التي تقوم بها لأجل تأمين مستقبل أبناء مصر بتوفير مستوى متميز من التعليم يؤهل الدارسين لحمل أمانة هذا البلد. كما أثنى سيادته على جهود قيادة الجيش الثالث الميداني، رئيس الجامعة لتوفير كافة الامكانات لأجل تحقيق أهداف هذه الزيارة.

post

أعقب كلمة نائب رئيس الجامعة عرض فيلمًا تسجيليًا قصيرا من إنتاج المركز الإعلامي لجامعة السويس بعنوان “ادرس في جامعة السويس” استعرض بعض أنشطة الجامعة تميز برامجها الأكاديمية وانطباعات طلاب الجامعة عن الدراسة في جامعة السويس.

ثم قدم مجموعة من طلاب سيناء فقرة غنائية وطنية حازت على إعجاب الجميع، ثم انتقل الوفد لزيادة كلبة الهندسة حيث تجول الوفد بصحبة د. عربي إبراهيم منسق الأنشطة الطلابية بكلية الهندسة في معمل وورش الكلية واستمع الجميع لشرح بعض المعامل، ووجه بعض الاطفال مجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي أكدت على وعي هؤلاء الشباب وحرصهم على المعرفة.

ثم انتقلت الزيارة إلى المعمل المائى بكلية الثروة السمكية حيث استمع الحضور لشرح من أ.د. عزب طاحون استاذ الاستزراع المائي بالكلية عن إمكانات المعامل وكيفية إنتاج وتصنيع الاسماك.

وبصحبة أ.د. سعيد عبادي انتقل الوفد الى مقر المجمع الطبي حيث تجول الشباب في ارجاء كلية الطب وطب الأسنان وتفقدوا معامل الكلية الحديثة، كذلك تجول في المستشفى الجامعي التي تعد أحد أهم ايقونات المنظومة الطبية في الجامعة وستكون إضافة كبيرة لمنظومة الرعاية الصحية بالمحافظة .

هذا وقد أعرب الطلاب عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة لما لمسوه وشاهدوا بأعينهم من امكانات ضخمة وفرتها الدولة المصرية بناء عقول أبنائنا من النشئ؛ كي يكون في مقدورهم حمل أمانة هذا الوطن .

FB IMG 1690125680273 FB IMG 1690125682592 FB IMG 1690125685068 FB IMG 1690125687280

زر الذهاب إلى الأعلى