محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد المصري للقوة البدنية

سيناء – محمود الشوربجي
استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، مجلس إدارة الاتحاد المصري للقوة البدنية ومصارعة الذراعين. برئاسة اللواء محمود بركات، رئيس الاتحاد. وبحضور إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة.

وأكد المحافظ قيام الاتحاد بتنظيم بطولة الجمهورية لمصارعة الذراعين في الصالة المغطاة بمدينة العريش بشمال سيناء.. خلال الفترة من 22 وحتى 23 ديسمبر الجاري. بمشاركة 60 لاعبًا من 15 ناديًا. منها 9 أندية من المحافظات و6 أندية من شمال سيناء. علاوة على مشاركة نادي قادرون باختلاف في البطولة.

كما أشار المحافظ، إلى أنه تم إقامة البطولة على أرض مدينة العريش بهدف نشر اللعبة في محافظة شمال سيناء. مع مشاركة لاعبين من المحافظة في مختلف البطولات التي يقيمها الاتحاد.

من جهته أكد اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري للقوة أنه تم اختيار مدينة العريش بشمال سيناء لإقامة البطولة تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية بإقامة أحداث رياضية مختلفة في سيناء أرض الفيروز والاستمتاع بأجوائها وأرضها الخلابة.

قوافل الشباب والرياضة

وفي سياق آخر.. تواصل مديرية الشباب والرياضة “إدارة البرلمان والتعليم المدني” فعاليات «الجمهورية الجديدة.. العلم والعمل»، استمرار القوافل التعليمية في مدينة العريش والشيخ زويد بشمال سيناء.

post

وأكد “إيهاب حسن” وكيل وزارة الشباب والرياضة، نحن نفتخر بشمال سيناء وستظل بؤرة اهتمام كبرى لدى القيادة السياسية التي نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية بمئات المشروعات القومية الكبرى التي يتبنَّاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بينما أردف قائلًا: نحتفي للعام الحادى عشر على التوالى بتنظيم مشروع القوافل التعليمية والتنويرية علي أرض الفيروز و تنفذها الوزارة مع شركاء النجاح.

كما أكد “حسن عبدالوهاب” أن فعاليات المشروع تأتي برعاية وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع وزارتي «التربية والتعليم والتعليم ، والتنمية المحلية، مساهمةً في النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعى. إلى جانب تخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية. علاوة على كيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها، والتى يقوم بالتدريس فيها نخبة من الخبراء التعليم المتخصصين وذوي الكفاءة المهنية المتخصصين في المواد العلمية والأدبية المختلفة، ومقدمي البرامج التعليمية المتخصصة.

زر الذهاب إلى الأعلى