محافظ شمال سيناء يستقبل وزير خارجية بريطانيا

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني. أثناء وصوله إلى مطار العريش الدولي على متن طائرة قادمة من القاهرة.

وأكد المحافظ الجهود المصرية في إستقبال وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة. لافتاً إلى أن المساعدات تصل إلى شمال سيناء عبر ٣ مسارات. وهي الطريق البري وميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي.

كما أضاف المحافظ، أنه يتم تخزين المساعدات التي تصل إلى المحافظة في مخازن مؤمنة في مدينة العريش، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

بدوره ثمن وزير الخارجيه البريطاني ديفيد كاميرون، الجهود المصرية في إستقبال وإرسال المساعدات لغزة والتخفيف عن سكان القطاع، موضحًا أن بلاده تعمل على تعزيز المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

post

كان محافظ شمال سيناء استقبل اليوم رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والوفد المرافق. كما استقبل رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، واستقبل سفير دولة الجزائر بمصر. إلى جانب استقباله مساء اليوم لوزيرة التعاون الدولي القطرية.

و استعرض المحافظ الجهود التي تقوم بها مصر في احتواء الموقف في غزة بالتعاون مع جميع الأطراف. علاوة على استقبال وارسال المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الجرحى الفلسطينيين.

 

قالت الوزيرة أن طائرة قطرية وصلت إلى مطار العريش الدولي حملت 20 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية.

كما أضافت الوزيرة أنه تم تسليم المساعدات إلى الهلال الأحمر المصري تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش من دولة قطر بلغت 47 طائرة حملت أكثر من 1500 طنا من المساعدات المتنوعة لقطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى