محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي

سيناء – محمود الشوربجي
استقبل محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي إغناسيو لا روسا. والوفد المرافق له ،خلال وصوله إلي محافظة شمال سيناء. على متن طائرة حطت في مطار العريش الدولي.

وثمن المحافظ الدور الإيجابي الذي قامت به إيطاليا ودعم المجموعة الغربية للتصويت في الأمم المتحدة. إلى جانب أننا نبذل جهود كبيرة في إنهاء الأحداث التي تشهدها غزة.

كما وجه المحافظ الشكر لإيطاليا على إيفاد سفينة تعمل كمستشفى عائم في ميناء العريش البحري لعلاج الجرحى الفلسطينيين.

من جهته قال رئيس مجلس الشيوخ الايطالي أن السفينة الإيطالية في ميناء العريش البحري عبارة عن مستشفى عائم. بـ طاقة 16 سرير و8 أسرة استقبال. حيث تضم غرفتي عمليات وأشعة مقطعية بطاقة 12 شريحة. علاوة على أشعة عادية وسونار.

كما أضاف أنه يوجد بالمستشفى 15 طبيبًا ايطاليا في تخصصات الجراحة العامة والنساء والتوليد والأطفال والتخدير والعناية المركزة وجراحة القلب والصدر والباطنة والاسنان والعظام. علاوة على وجود طائرتين هيليكوبتر مجهزتين للاخلاء الطبي.

post

جديرًا بالذكر أن محافظ شمال سيناء استقبل اليوم وفدًا من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. خلال زيارته إلى مدينة العريش.

بينما ضم الوفد كلا من ، الدكتور بيترا خوري المسؤول العالمي للصحة والرعاية. والدكتورة الهام الكفافي المسؤول الاقليمي للصحة المجتمعية، والدكتورة مايا حلواني مدير عمليات الاتحاد الدولي لأزمة غزة. الدكتور محمود ثروت مسؤول دولي عن الأمراض المزمنة ، والدكتور محمد رشاد المسؤول الاقليمي للخدمات الصحية. والدكتور عمر عصام مسؤول اقليمي للصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي. والدكتور جريجوري هاينس مسؤول دولي عن الخدمات الصحية وطب الطوارئ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى