محافظ شمال سيناء يزور الجرحى الفلسطينيين على متن السفينة الإيطالية

سيناء – محمود الشوربجي
أجرى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مساء اليوم، زيارة إلى الجرحي الفلسطينيين. أثناء تلقيهم العلاج في المستشفى الإيطالي العائم في ميناء العريش البحري السفينة الإيطالية. بحضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ. واللواء محمد شريف مدير عام الميناء والدكتور طارق شوكه وكيل وزاره الصحة بشمال سيناء.

واطمئن المحافظ خلال زيارته للمستشفى الإيطالي العائم على الجرحى الفلسطينيين. موجهًا بتقديم كافة الخدمات الطبية لهم بالتنسيق بين مديرية الصحة وطاقم السفينة الطبي.

كما أشار المحافظ إلى أن السفينة تستقبل الجرحى الفلسطينيين وتجري لهم العمليات الجراحية اللازمة عن طريق فريق طبي على أعلى مستوى، لافتا إلى أنها عبارة عن مستشفى عائم يضم غرف للعمليات وغرف رعاية ومعدات تشخيصية وأدوية ومستلزمات طبية لتقديم الرعاية الكاملة للجرحى الفلسطينيين.

بينما أكد المحافظ أن السفينة “فولكان “مجهزة بمستشفى ميداني يضم 170 شخصًا، بجانب 30 متخصصا من البحرية الإيطالية من المدربين على العمل في حالات الطوارئ.

جديرًا بالذكر أنه منذ أسبوعين، وصلت سفينة طبية فرنسية وصلت إلى ميناء العريش البحري، مساء أمس. حيث كان في استقبالها الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصري والدكتورة مي الكيلة، وزير الصحة الفلسطينية. بحضور وفد فرنسي رفيع المستوى.

post

وأضاف المحافظ، خلال تفقد السفينة يرافقه اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، أن السفينة “ديكسمود” من فئة الميسترال. وهي عبارة عن مستشفي عائم بطاقة 40 سريرًا و25 سرير داخلي و15 سرير عناية متوسطة. إلى جانب 5 أسرة عناية الأطفال، و2 غرفة عمليات مجهزة و20 طبيبًا فرنسيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى