وفد مجلس الأمن الدولي يصل مطار العريش

سيناء – محمود الشوربجي

وصل وفد يضم ممثلين عن الدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى إلى مطار العريش الدولي، الإثنين. تمهيدا لتفقد المساعدات الإنسانية المقدمة إلى قطاع غزة.

 

واستقبل اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفد مجلس الأمن الدولى خلال وصوله مطار العريش. فى حضور مساعد وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، ووزيرة الصحة الفلسطينية، مى أبوكيلة. ووزير التضامن الفلسطيني، أحمد مجدلاني، ووفد من الهلال الأحمر المصرى والفلسطيني.

 

post

 

كما استعرض المحافظ جهود مصر فى استقبال المساعدات الإنسانية من دول العالم ومن ثم إرسالها إلى قطاع غزة. مؤكدًا أن مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية.

 

بينما أضاف المحافظ أن الوفد الذي يتضمن ممثلي مجلس الأمن سيتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البرى وفى مخازن الهلال الأحمر المصرى بالعريش. كما سيزور الجرحى الفلسطينيين فى مستشفى العريش العام.

وفي سياق متصل.. قال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء، أن مطار العريش بشمال سيناء، استقبل أمس، 7 طائرات نقلت شحنات مساعدات موجهة لقطاع غزة، مشيرًا إلى أن الهلال الأحمر المصري تسلم الشحنات تمهيدا لنقلها على شاحنات من العريش لمعبر رفح وصولا لقطاع غزة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الطائرات التي استقبلها مطار العريش هي  بالتتابع : طائرة قادمة من قطر تحمل  7863 طن مستلزمات نظافة شخصية للأطفال ومستلزمات طبية، وطائرة من الكويت نقلت 37293 طنا و3 سيارات إسعاف  ومواد غذائية وإغاثية، وطائرة من قطر نقلت 51545 طن مواد غذائية وإغاثية، وطائرة من الإمارات نقلت 35 طن مواد غذائية، وطائرة من قطر نقلت 56590 طن مواد غذائية وإغاثية، وطائرة من  كازاخستان نقلت 39159 طنا مستلزمات طبية، وطائرة من فرنسا نقلت 8910 طن مستلزمات طبية.

يشار إلى أن مطار العريش استقبل عدد من الطائرات خلال الفترة من النصف الأول من أكتوبر الماضي حتى اليوم 287 طائرة نقلت مساعدات لقطاع غزة قادمة دول عربية وأجنبية ومنظمات إغاثية دولية.

زر الذهاب إلى الأعلى