ندوات متتالية لمناهضة العنف ضد المرأة بشمال سيناء

 

سيناء – محمود الشوربجي
نفذت الوحدة العامة لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة بشمال سيناء ،سلسلة من الندوات ضمن حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة. والتي يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وقالت الدكتورة هاجر صالح ، رئيس الوحدة ، أن الندوات تم تنفيذها في جامعتي العريش و سيناء. والمعهد العالى للعلوم التجارية والحاسب الآلي.

كما أضافت صالح ، أن الوحدات الفرعية بمجالس المدن نفذت سلسلة ندوات في المعاهد الأزهرية بمدن المحافظة.

كما أشارت إلى أن حملة مناهضة العنف ضد المرأة. تحت عنوان “معًا ضد العنف ضد المرأة” لحماية المرأة من كافة أشكال العنف.

post

بينما لفتت إلى أن حملة مناهضة العنف ضد المرأة تجري خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر والمتعارف عليها دولياً. ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة. والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة.

هذا وأوضحت أن المبادرة تتضمن سلسلة من الندوات عن مناهضة العنف بكافة أشكاله ضد المرأة بالتعاون مع الجهات الشريكة وهي الأوقاف. وإدارة الوعظ، الأزهر والصحة والتربية والتعليم وجامعتى العريش وسيناء. والمعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي، تحت إشراف العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة. سلسة ندوات..

كما سبق وأن نفذت وحدة تكافوء الفرص عدة ندوات مختلفة على مدار العام الماضي. بالإضافة إلى مشاركتها مع المديريات الأخرى في محافظة شمال سيناء ضمن بروتوكلات تعاون مشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى