محافظ شمال سيناء يشيد بدور الموانيء المصرية في أحداث غزة

محافظ شمال سيناء يشيد بدور الموانيء المصرية في أحداث غزة

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الجمعة، اللواء عمرو إسماعيل. رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة والوفد المرافق له، في مكتبه في مدينة العريش.

وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به الموانئ المصرية في تقديم الدعم والإغاثة للأشقاء الفلسطينيين. وتيسير عبور شاحنات المساعدات والوقود. إلى جانب تسهيل إجراءات دخول المصابين والمرافقين الفلسطينيين.

كما أكد محافظ شمال سيناء قيام المحافظة بجميع أجهزتها بدور كبير في دعم الاشقاء الفلسطينيين من خلال استقبال المساعدات وتجهيزيها لإدخالها إلى قطاع غزة واستقبال المصابين الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات السيناوية. علاوة على تقديم الدعم للفلسطينيين المتواجدين في مدينة العريش، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

post
رئيس هيئة الموانئ المصرية

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، المرور على موانئ الهيئة “رفح-العوجة-طابا” للتأكد من جاهزيتها لتقديم كافة أنواع الدعم للأشقاء الفلسطينيين بالتنسيق مع مختلف الجهات.

كما أضاف رئيس الهيئة، أن الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة تقوم بتقديم اشكال مختلفة من الاجراءات العاجلة والتسهيلات لعبور لكافة المعونات والمساعدات والمعدات الي الجانب الفلسطيني وتسهيل اجراءات دخول المصابين والمرافقين وحاملي الجنسيات المزدوجة القادمين من الجانب الفلسطيني بالإضافة الي تقديم الدعم والعون لهم واعفائهم من رسوم العبور.

جديرًا بالذكر أن محافظ شمال سيناء التقى أمس وفد فرنسي. برئاسة العقيد فوشون جيريك الملحق العسكري والعقيد مارك جاكو رئيس الوفد في السفارة الفرنسية بالقاهرة. وذلك لمناقشة استعداد ميناء العريش البحري لاستقبال السفينة الفرنسية ” ديكسموت” الطبية لعلاج مصابي غزة .

كما رحب المحافظ بالوفد الفرنسي مؤكدا على توفير كافة المتطلبات للوفد. حيث استعرض المحافظ الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في استقبال المساعدات الخاصة بقطاع غزة. وتخزينها في مخازن مؤمنة في مدينة العريش وإعادة ايصالها الي قطاع غزة عبر معبر رفح البري بشمال سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى