ذوي الهمم بالعريش: عازمون على المشاركة واختيار رئيسنا

 

سيناء – محمود الشوربجي

نظم صباح اليوم مركز إعلام العريش ندوة إعلامية حول حق ذوى الهمم فى المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية. حاضر فيها الدكتور عبد الكريم الشاعر بكلية التربية جامعة العريش ورئيس جمعية الإنسان للتنمية وذلك بمجمع إعلام العريش.

يأتي ذلك فى إطار حملة صوتك مستقبلك انزل وشارك لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات تحت قيادة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة. 

فى البداية تحدث عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش عن حملة صوتك مستقبلك انزل وشارك التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيى.  واستهدافها كافة فئات المجتمع ومدى تأثير مشاركة ذوى الهمم على العملية الانتخابية .

post

كما تحدث الدكتور عبد الكريم الشاعر أهمية المشاركة والادلاء بالصوت الانتخابى والتعبير عن الرأى  وعدم تضييع الحق. مؤكدا أن مصر فى حاجه إلى صورة تعبر عن المشهد وتغير مفاهيم العالم. وأضاف أن النزول للانتخابات يعطى قوة وقيمه للدولة واثر طيب للإنسان.

وطالب ذوى الهمم والمواطنين جميعا بتوجه الأسرة بأكملها ونزولهم أمام اللجان  فى العرس الانتخابى.

صناعة المستقبل

كما شرح الدكتور الشاعر لذوى الهمم الدور الواقع على الفرد قبل الانتخابات ومعرفة نبذه عن كل مرشح وسيرته الذاتية. والتعرف على مكان اللجنه الانتخابيه والتصويت الصحيح واختيار الأفضل والمناسب لصناعة المستقبل.

وتم الرد على عدد من الاستفسارات أهمها لماذا إجراء الانتخابات طالما هناك مرشح  عليه إجماع ويضمن النجاح …كيف يمكن إقناع المواطن  بالمشاركه بعدما عزف عن الانتخابات سابقا. وهل هناك ضرر على مصر إذا لم تتم الانتخابات فى موعدها .

كما أوصى اللقاء بضرورة النزول والمشاركة لرسم المستقبل واختيار الرئيس وإظهار قوة الدولة بأبنائها. وضرورة الالتفاف وتأييد الرئيس المنتخب بإرادة الشعب وضرورة تطوير العملية الانتخابية لذوى الهمم بإضافة بطاقات انتخابيه  بطريقة برايل أو معلم لغة إشارة أو ملصقات بلغة الإشارة ترشدهم للتصويت الصحيح وحتى يختار بحرية ودون تدخل وأكد جميع الحضور عزمهم على  المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بإيجابية.

حضر الندوة محمود الدقدق رئيس جمعية البشائر الخيرية وحسناء الشريف صحفية بالأهرام والدكتور خالد شريهان منسق فريق أصحاب البصيرة، هدى فاروق من إذاعة شمال سيناء والاستاذ أحمد صلاح من مصر للتأمين ومن الإعلام نجوى ابراهيم أخصائية اعلام ومجموعات من التربية والتعليم والطرق والنقل والشباب والرياضه وحضرها مجموعه من ذوى الهمم وخاصة أصحاب البصيرة والصم.

زر الذهاب إلى الأعلى