مستشفى العريش يستقبل 16 طفلًا فلسطينيًا قادمين من غزة

سيناء – محمود الشوربجي

وصل إلى مستشفى العريش العام، قبل قليل، عدد 16 طفلًا فلسطينيًا قادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري. فيما يجري نقل آخرين إلى مطار العريش الدولي.

واستقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء عدد 28 طفلًا فلسطينيًا. خلال دخولهم معبر رفح البري للعلاج في المستشفيات المصرية.

من ناحيته أكد وزير الصحة  أن هناك تكليف رئاسي بالدعم الكامل للأشقاء الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

بينما لفت وزير الصحة، إلى أن مصر استقبلت عددًا من الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء القصف الغاشم من جيش الإحتلال، في مستشفيات مصر. مؤكدًا وجود 150 سيارة إسعاف لنقل الجرحى الفلسطينيين.

post

وكشف المحافظ أن هذه الزيارة تعد الثالثة لوزير الصحة والسكان لمحافظة شمال سيناء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما كشف المحافظ أن زيارة وزير الصحة جاءت لاستقبال الأطفال الفلسطينيين في معبر رفح البري تمهيدا لنقلهم إلى المستشفيات المصرية. بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء أن وزير الصحة وصل اليوم إلى مطار العريش الدولي وكان في استقباله محافظ شمال سيناء. مشيرًا إلى أن عند وصول وزير الصحة إلى مطار العريش قام الوزير يرافقه المحافظ والسفير التركي بوداع الجرحي الفلسطينيين ومرافقيهم خلال مغادرة العريش على متن طائرة إلى تركيا.

يشار إلى أن وزير الصحة المصري ونظيره التركي قد وصلا إلى مطار العريش الدولي الأسبوع الماضي على متن طائرة قادمة من القاهرة، وتفقدا مستشفى العريش العام ومعبر رفح البري. حيث جرى نقل 24 فلسطينيًا مريضًا بالسرطان للعلاج بتركيا جوًا عبر مطار العريش الدولي.

وخلال الأسبوع الماضي استقبل المحافظ كلا من السفير الفلسطيني بالقاهرة ووزيرا الصحة المصري والتركي والمفتي العام للشيشان ورئيسة المفوضية الأوربية. فيما واصل مطار العريش الدولي استقبال المساعدات الإنسانية من كافة دول العام. إلى جانب المساعدات المصرية والقوافل التي تقدمها مصر.

WhatsApp Image 2023 11 20 at 14.53.16 a9f47fb4 WhatsApp Image 2023 11 20 at 14.53.17 8cc87f87

زر الذهاب إلى الأعلى