وزير الصحة يباشر استقبال 28 طفل فلسطيني بمعبر رفح البري

سيناء – محمود الشوربجي

باشر كلا من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استقبال عدد 28 طفل فلسطيني أثناء دخولهم الأراضي المصرية عند بوابة معبر رفح البري قادمين من قطاع غزة. وذلك للعلاج في المستشفيات المصرية.

ووصل وزير الصحة اليوم إلى مطار العريش الدولي وكان في استقباله محافظ شمال سيناء. حيث جاء لاستقبال الأطفال الفلسطينيين في معبر رفح البري تمهيدا لنقلهم إلى المستشفيات المصرية. لتلقي العلاج اللازم ، بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال المحافظ أن هذه الزيارة تعد الثالثة لوزير الصحة والسكان لمحافظة شمال سيناء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

من جانبه أكد وزير الصحة  أن هناك تكليف رئاسي بالدعم الكامل للأشقاء الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

post

بينما لفت وزير الصحة والسكان، إلى أن مصر استقبلت عددًا من الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء القصف الغاشم من جيش الإحتلال، في مستشفيات مصر.

كما لفت وزير الصحة والسكان إلى وجود 150 سيارة إسعاف لنقل الجرحى الفلسطينيين.

وقال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء أن عند وصول وزير الصحة إلى مطار العريش قام الوزير يرافقه المحافظ والسفير التركي بوداع الجرحي الفلسطينيين ومرافقيهم خلال مغادرة العريش على متن طائرة إلى تركيا.

يشار إلى أن وزير الصحة المصري ونظيره التركي قد وصلا إلى مطار العريش الدولي الأسبوع الماضي على متن طائرة قادمة من القاهرة، وتفقدا مستشفى العريش العام ومعبر رفح البري. حيث جرى نقل 24 فلسطينيًا مريضًا بالسرطان للعلاج بتركيا جوًا عبر مطار العريش الدولي.

وخلال الأسبوع الماضي استقبل المحافظ كلا من السفير الفلسطيني بالقاهرة ووزيرا الصحة المصري والتركي والمفتي العام للشيشان ورئيسة المفوضية الأوربية. فيما واصل مطار العريش الدولي استقبال المساعدات الإنسانية من كافة دول العام. إلى جانب المساعدات المصرية والقوافل التي تقدمها مصر.

WhatsApp Image 2023 11 20 at 13.50.25 05fe70cc

زر الذهاب إلى الأعلى