أمطار رعدية تضرب شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

ضربت الأمطار الرعدية مدن محافظة شمال سيناء وتفاوتت بين البسيطة إلى المتوسطة فيما أعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد. تشهد الآن مناطق متفرقة هطول أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة على مدينة العريش في شمال سيناء.

هذا وأكد محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء لـ «نبض الوطن». أن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة قرر رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأحوال الجوية الغير مستقرة.

وأعلن المتحدث الرسمي، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة واصلت متابعتها مع مجالس المدن والمديريات المختلفة تطورات الأحوال الجوية الغير مستقرة.

كما أكد “المتحدث الرسمي” أن المحافظة حذرت في بيان، جميع المواطنين وأصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أو أشجار عالية أو أعمدة كهرباء أثناء الرياح الشديدة. كذلك عدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار حفاظًا على أرواح المواطنين.

post

 

 

بينما لفت “المتحدث الرسمي” إلى أن مدن شمال سيناء (بئر العبد والعريش والشيخ زويد – ومدينتي الوسط – نخل والحسنة) . شهدت هطول أمطار وصفت بالبسيطة إلى المتوسطة، ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوى أو أضرار حتى اللحظة.

من جهتهم قال أهالي أن الأمطار هطلت على مناطق عديدة في بئر العبد وضواحيها، ووصفت بالمتوسطة. فيما شهدت كافة المناطق استمرار تكاثر السحب المنخفضة مع توقعات بسقوط أمطار أخرى خلال الساعات القادمة.

وواصل مجلس مدينة العريش عند كوبري أبوصقل بجسر وادي العريش مراجعة غرف تصريف الأمطار وفتح محبس على جسر الوادي، وأعلن مجلس المدينة أن فريق عمل الأزمات متواجد بالكامل على رأسهم رئيس المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى