75 % من المساعدات التي دخلت إلى غزة مصرية

سيناء – محمود الشوربجي

قال محمد سليم سلام، المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء، خلال تصريحاته لمراسل «نبض الوطن» أن الدولة تواصل دعمها إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المتحدث الرسمي، في تصريحاته، أنه وصل إلى قطاع غزة أكثر من 400 شاحنة تحمل على متنها نحو 6800 طنًا من المساعدات المتنوعة والأدوية والمستلزمات الطبية والأغذية والمياه والأغطية والملابس وغيرها، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما أضاف المتحدث الرسمي، أنه 75% من هذه المساعدات مقدمة من مصر والباقي من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية التي وصلت إلى شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي.

هذا وأعلن المتحدث الرسمي عن جاهزية مستشفيات شمال سيناء لاستقبال أضعاف الأعداد التي وصلت من المصابين الفلسطينيين، حيث أن توجيهات فخامة الرئيس بتقديم الرعاية الصحية لهم مهما بلغت التكاليف والمجهودات.

post

فيما لفت المتحدث الرسمي إلى قيام المحافظة بجهود كبيرة في استقبال المساعدات وايصالها إلى قطاع غزة، وتوفير الخدمات المتنوعة للفلسطينيين الذين لم يتمكنوا من العودة إلى غزة بسبب الحرب، بناء على تعليمات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى