محافظ شمال سيناء يستقبل السفير التركي خلال زيارته مدينة العريش

سيناء – محمود الشوربجي

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن سيناء هي خط الدفاع الأول عن مصر عبر العصور المختلفة.

وأضاف المحافظ خلال استقباله السفير التركي بالقاهرة صالح متلو شين والوفد الطبي المرافق له خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء، أنه سيكون هناك تعاون بين الجانب المصري والجانب التركي فيما يخص استقبال وعلاج الجرحى الفلسطينيين.

بدوره أكد الدكتور طارق شوكه وكيل وزارة الصحة في محافظة شمال سيناء، استعداد مستشفيات شمال سيناء لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، لافتًا إلى تجهيز خيمة فرز طبي في معبر رفح البري لاستقبال الجرحى وتحويل الحالات إلى مختلف المستشفيات في المحافظة ومحافظات الجوار طبقًا لدرجة الإصابة.

وأضاف شوكه أنه سيتم نقل المصابين الفلسطينيين عن طريق 150 سيارة اسعاف تتمركز في مختلف مناطق المحافظة، لافتًا إلى أن طاقة مستشفيات المحافظة تبلغ ٣٠٠ سرير ، وتم تدعيم المستشفيات بطاقم أطباء من مختلف التخصصات الطبية من وزارة الصحة والجامعات المصرية.

post

من ناحيته أكد السفير التركي في القاهرة على الروابط القوية بين الشعبين التركي والمصري، مشيرًا إلى التواصل بين الرئيسين المصري والتركي بشأن الحرب على غزة.

كما لفت إلى أن زيارته إلى محافظه شمال سيناء لاستقبال المساعدات التركية والتنسيق بين الجانب المصري والتركي لصالح دعم قطاع غزة طبيًا، في ظل ما نراه من مشاهد متلفزة ما يعد دافعًا قويًا للتدخل الطبي من الجانب التركي.

وقال السفير التركي أننا نثق في مساعدة مصر لنا في هذا الشأن، حيث أننا نعلم قدرات مصر الطبية ، آملين في تقاسم هذا الدور الكبير مع مصر.

كما أشار السفير التركي إلى جلب مستشفى ميداني على أعلى مستوى تجهيز ، لاستخدامه وقت الحرب و بعد الحرب ، لافتًا إلى التنسيق الكامل بين وزير الصحة التركي و نظيره المصري فيما يتعلق بالدعم الطبي للمصابين في قطاع غزة.

من ناحية أخرى تفقد الوفد التركي مستشفى العريش العام في حضور وكيل وزارة الصحة ومدير عام المستشفى.

WhatsApp Image 2023 10 23 at 20.49.14 03578cf8 WhatsApp Image 2023 10 23 at 20.49.14 35051c14 WhatsApp Image 2023 10 23 at 20.49.17 ebec7ebc WhatsApp Image 2023 10 23 at 20.49.18 9ceab2b8

زر الذهاب إلى الأعلى