تنفيذ ندوتين لرفع الوعي بالقضية السكانية بالعريش شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي
نفذت وحدة السكان الفرعية بمدينة العريش ندوتين إحداهما بحي ضاحية السلام تحت عنوان “القضية السكانية من منظور إسلامي” ، والأخرى بقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة العريش تحت عنوان “تحدث معه”. وهى إحدى مبادرات وزارة التنمية المحلية والتي تهدف إلى دفع الرجل للعودة لدوره في الأسرة لاتخاذ قرارات رشيدة.

وقالت حنان سالم مدير الوحدة الفرعية للسكان بمدينة العريشأن الندوتين ناقشتا عددًا من المشاكل التي يعاني منها المجتمع، المرتبطة بالقضية السكانية كالبطالة، الزواج المبكر، الطلاق، ختان الإناث، التفاهم الأسري، تمكين المرأة، وغيرها من المشكلات ذات الصلة.

من جهتها أكدت ريم علي يعقوب مدير وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن الندوتين عقدتا في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتعليمات اللواء الدكتور محمد عبد الفصيل شوشة محافظ شمال سيناء وارشادات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية، ضمن خطة العمل لحل القضية السكانية من خلال رصد وتحليل المشكلات المجتمعية كما تم وضع آليات وتدخلات مختلفة لحلها.

بدوره أوضح خالد عبد الحليم المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن الهدف من الندوتين رفع الوعي بالقضية السكان وتفعيل دور المبادرات الرئاسية وشرح وتوضيح الخدمات التى تقدمها وزارة التنمية المحلية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كما أشار عبد الحليم، أن الندوتين عقدتا بحي ضاحية السلام وقاعة الاجتماعات الرئيسية بمجلس مدينة العريش تحت اشراف العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة وأسامة عفش رئيس مجلس مدينة العريش، حاضر فيهما الشيخ هانى اسماعيل مفتش بالأوقاف بحضور إيهاب بكير سكرتير المجلس، مصطفى مجاهد رئيس حي الضاحية، أعضاء وحدة السكان الفرعية وفاء الشحات، هويدا محمد، عبير مصطفى، وعدد ٥٠ شاب وفتاة من المقبلين على الزواج من الجنسين.

post
زر الذهاب إلى الأعلى