الأشراف تحتفي بالمولد النبوي ونصر أكتوبر على أرض سيناء

سيناء – محمود الشوربجي
احتفت نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة في قصر ثقافة العريش، في حضور اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف، وأحمد صابر الشريف، نقيب الأشراف بشمال وجنوب سيناء، والدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور سامي الشريف، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والقس يوسف صبحي، ممثل الكنيسة بشمال سيناء، والقيادات الدينية والتنفيذية وأعضاء المجموعة البرلمانية.

واستهل الاحتفال بفيلم تسجيلي عن الأشراف ونقباء الأشراف على مر التاريخ، ومشاهير نقابة الأشراف في شتى القطاعات الدينية والعلمية، ودور نقابة الأشراف في الدفاع عن مصر والحفاظ على أمنها، ومقر نقابة الأشراف بالقاهرة ومحتوياته.

وفي كلمته، رحب المحافظ بنقيب الأشراف ومرافقيه على أرض شمال سيناء ، موجهًا الشكر إلى نقيب أشراف سيناء على الدعوة الكريمة لعقد هذا الاحتفال والذي يثاب عليها لما جمعنا جميعا لقلوب متالفة تسعى إلى الخير .

وأكد المحافظ، أن هذا الاحتفال فرصة عظيمة أن يجتمع الأحباب من محافظات مختلفة، وأن دعواتكم مستجابة عند رب العالمين وكان النصر العظيم على أعداء الظلام من الذين تحجرت قلوبهم وفعلوا ما فعلو والغشاوة على عيونهم، ولقد قام الشعب العظيم بالتعاون مع قواته الباسلة على دحر الإرهاب لننعم بالأمن والأمان بتضحيات الجميع.

وقال المحافظ أننا نتطلع إلى حراك من نوع آخر وهو الحراك التنموي، وننادي بأعلى صوت حي على البناء، حي على التنمية، ونطلب منكم جميعا الأشراف والشرفاء أن نلبي النداء ولا سيما أن هناك مظاهر عودة الروح والوعي إلى سيناء ونقف يدا واحدة خلف مصرنا الحبيبة وقيادتنا السياسية، ودعونا نتعامل بالحب الذي لا يعرف الكراهية والعدل الذي لا يعرف البغي والخلاص الذي يعرف التهلكة والباقيات الصالحات في الفكر والإرادة والسلوك والوعي المستنير.

post

كما أشار المحافظ إلى أن العمل النقابي في مصر بدأ على يد الأشراف عندما أسسوا نقابتهم التي كانت تقوم على خدمة أبناء الأشراف وأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، ولقد تولى هذه النقابة العديد من عظماء مصر بدء من المعز لدين الله الفاطمي ووصولا إلى الدكتور السيد محمود الشريف.

من ناحيته وجه نقيب الأشراف الشكر إلى محافظ شمال سيناء ومحافظة شمال سيناء على احتضان هذا الاحتفال، مؤكدا أن انتصارات أكتوبر سطَّرت أعظم ملاحم التكاتف بين الشعب المصري وقواته المسلحة وستظل علامة بارزة في تاريخها، مشيدًا بدور القوات المسلحة في تحقيق التنمية، ودورها الحاسم في استئصال جذور الإرهاب.

وأحيا الحفل المنشد محمود ياسين التهامي، حيث قدم عدد من القصائد في مدح النبي صلى الله عليه وسلم والتي لاقت تفاعلا كبيرًا من جمهور الحاضرين.

IMG 20231008 WA0005 IMG 20231008 WA0009 IMG 20231008 WA0014 IMG 20231008 WA0018 IMG 20231008 WA0044 IMG 20231008 WA0049 IMG 20231008 WA0030 IMG 20231008 WA0045

زر الذهاب إلى الأعلى