افتتاح مهرجان سيناء الأول للزيتون بالعريش

سيناء – محمود الشوربجي

افتتح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مهرجان سيناء الأول للزيتون بالعريش، في حضور محمد درغام، المنسق العام للمهرجان، القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية.

وعلى هامش افتتاح المهرجان شارك المحافظ والوزير في مارثون للمشي، بجانب تفقد معارض منتجات الزيتون، ومعارض المنتجات اليدوية والسيناوية وحضور عرض لفرقة العريش للفنون الشعبية، بجانب تفقد موسم حصاد الزيتون وتفقد مراحل انتاج زيت الزيتون بمعصرة الشباب.

وأكد المحافظ افتتاح مهرجان الزيتون ضمن احتفال المحافظة باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر، مشيرًا إلى افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في شتى القطاعات بمختلف مدن المحافظة بهذه المناسبة.

من ناحيته أشار وزير الشباب والرياضة، إلى مشاركة الوزارة في موسم حصاد الزيتون من خلال مزرعة الشباب التي تحتوي على 50 فدان من أشجار الزيتون مختلفة الأنواع، بجانب مصنع تخليل الزيتون ومعصرة الزيتون، معلنًا عن زيادة المساحة المنزرعة من الزيتون خلال السنوات المقبلة.

post

من جهته قال محمد درغام، المنسق العام للمهرجان، أن المهرجان أقيم في مزرعة الزيتون على طريق المطار شرق مدينة العريش ولمدة 6 أيام متتالية، حيث انه يقام لأول مرة على أرض شمال سيناء، وسيقام بصفة سنوية بهدف القاء الضوء على زيتون سيناء وتسويق منتج الزيتون في مختلف المحافظات المصرية ومختلف دول العالم.

كما أشار درغام إلى أن المهرجان سيتضمن عدد من الفاعليات من بينها معارض لعرض منتجات الزيتون وندوات تثقيفية حول الزيتون بمشاركة أساتذة الجامعات وندوات تسويقية حلة كيفية تسويق منتجات الزيتون وجلسات لمناقشة المشاكل التي تواجه المزارعين والعمل علي حلها بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة بجانب تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة زيتون بمختلف مراكز محافظة شمال سيناء.

ولفت درغام إلى أنه على هامش المهرجان اقيم سوق تجاري لعرض منتجات الزيتون والاعشاب التي تشتهر بها محافظة شمال سيناء، بجانب إقامة معرض للمنتجات السيناوية المتنوعة بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

WhatsApp Image 2023 10 01 at 11.46.36 aac8227d WhatsApp Image 2023 10 01 at 11.46.37 c4ea90ea WhatsApp Image 2023 10 01 at 11.46.38 89a3f6cd WhatsApp Image 2023 10 01 at 11.46.40 5767239b

زر الذهاب إلى الأعلى