«رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها».. ندوة بمدينة العريش شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي
نظمت إدارة تنمية الشباب بمديرية الشباب والرياضة ، ندوة عن « رؤية مصر 2030 و استراتيجيتها في التنمية المستدامة » بمركز شباب ضاحية السلام ، و تحدثت دكتورة ولاء ، خلال الندوة عن التنمية المستدامة و أهدافها 17 .

وأسردت الدكتورة ولاء أن أهداف التنمية المستدامة هي خطة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجمي،. و تتصدى هذه الأهداف للتحديات العالمية التي نواجهها، بما في ذلك التحديات المتعلقة بالفقر وعدم المساواة والمناخ و تدهور البيئة والازدهار و السلام و العدالة. و فضلا عن ترابط الأهداف ، و للتأكد من ألا يتخلف أحد عن الركب ، فمن المهم تحقيق كل هدف من الأهداف بحلول عام 2030 .

وقالت إن الدولة تركز على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصرى و تحسين مستوى معيشته في مختلف نواحى الحياة و ذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة و الإندماج الإجتماعى و مشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية .

من ناحيته أكد ايهاب حسن، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن إدارة تنمية الشباب بالمديرية تهتم بعمل برامج للشباب بشكل دورى لأنهم هم أساس و محور رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، و أضاف أن رؤية مصر 2030 ترتكز على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصرى و تحسين مستوى معيشته في مختلف نواحى الحياة و ذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة و الإندماج الإجتماعى و مشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية و الاجتماعية .

وقال أن استراتيجية مصر 2030 تنقسم إلى اثني عشر محورًا رئيسيًا، تشمل: محور التعليم، والابتكار والمعرفة والبحث العلمي، والعدالة الاجتماعية، والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، والتنمية الاقتصادية، والتنمية العمرانية، والطاقة، والثقافة ، والبيئة، والسياسة الداخلية، والأمن القومي والسياسة الخارجية والصحة مؤكدا انه بالتعليم والبحث العلمي تنهض البلاد فمن يريد هدم دولة يصيبها في التعليم و البحث العلمي فيجب أن نقف بجانب الوطن في مرحلة البناء والتنمية من اجل النهوض بالبلاد والرقي بها.

post

كما أضاف أنه لن يكون هناك تنمية مستدامة حقيقية دون الاستثمار في البشر وخاصةَ الشباب، ولذلك تعتبرهم الدولة المصرية أحد المقومات الأساسية التي يمكن الاستناد إليها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

زر الذهاب إلى الأعلى