خبير أمني يقدم نصائح هامة لمكافحة التجسس الإلكتروني والحماية من الإختراق 

 

 

رضا ابو راضي

 

قدّم العميد عمرو عبدالمقصود الخبير الأمني والإستراتيجي مجموعة من النصائح لحماية الأجهزة الإلكترونية من التجسس والإختراق

 

وأهمها المواظبة على عدم تفعيل تقنية التتبع الجغرافي داخل أجهزتك الذكية ومنصات وتطبيقات العالم الرقمي، أي أن تشغل التعرف على موقعك الجغرافي مرة واحدة عندما تطلب أنت وليس دائما ودون إذن.

 

. لا تتواصل مع جهات غير معروفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: تواصلك مع الأشخاص غير المعروفين يقرب منك الشكوك الأمنية والاستخباراتية وتبدأ عمليات التجسس ودراسة شخصيتك انتماءاتك السياسية.

• لا تفعل نظام الكوكيز في الاستخدامات المحوسبة وواظب على اختيار التطبيقات الأقل تعاملا مع الإعلانات لكي لا تتحول أوقات تفاعلك مع العالم الرقمي إلى أوقات عرض إعلانات وتحويلك إلى مجرد آلة استهلاك اقتصادية.

 

· لا تقم بضغط زر المتابعة او الإعجاب لأي صفحة تملك محتوى قد يصنف خطير أو ينافي المعايير العامة وان كنت مصر على متابعة هذه الصفحات قم بدراسة كافة تفاعلاتك معها قبل أن تنفذها.

استخدم كلمات مرور سرية مكونة من أحرف لاتينية بعدة احجام وبعدم ترتيب هجائي إضافة إلى الأرقام، وابتعد تماما عن التواريخ المعروفة لدائرتك الاجتماعية والكلمات المفتاحية السهلة، واربط كافة المواقع برقم هاتفك لضمان سريتك و تبليغك حول أي محاولة اختراق تحدث لأجهزتك الذكية.

· حمل التطبيقات الموثوقة لحماية بياناتك وموقعك الجغرافي وكافة محادثاتك واهتماماتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تطبيق نوي الحديث الذي يوفر حماية كاملة لكافة محتواك الالكتروني والمخزن على أجهزتك الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: