أنطلاق قطار كيان شباب الوطن للريادة والتنمية من مركز شباب الدهاشنة – مركز بلبيس

فتحي المصري – الشرقية

IMG 20230902 WA0479
تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أ.د ممدوح غراب محافظ الشرقية وتوجيهات الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية وإشراف دكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب ودكتورة رحاب عسكر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني..

ويؤكد وزير الشباب والرياضة على حرصه الدائم على دعم الكيانات الشبابية، ودعم مبادراتهم وبرامجهم المتنوعة خدمة للنشء والشباب، وتنفيذ برامج وأنشطة تتوافق مع متطلباتهم، ومساهمة المبادرات المستخرجة من المعسكر الشبابي في تطوير مراكز الشباب، مشيرا إلى دعمه الكامل لكافة الأفكار والمبادرات التي سيتم التوصيل لها من خلال اللقاءات الشبابية المختلفة.
وأنه يسعى دائما إلى تقديم رؤية وطنية نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتعزيز الوعي لدى الشباب المصري بالأوضاع الراهنة والعمل على توحيد الشباب نحو إدراك طبيعة ما تواجهه الدولة من تحديات تتطلب الاصطفاف الوطني والمشاركة في صنع القرار بطرح الرؤى والأفكار الداعمة لمسيرة التنمية، ومساعدتهم على التصدي للشائعات بتصويب الانحرافات الفكرية ومواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة.

وقد بدأ الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمته بتقديم الشكر من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للحضور والشباب المشارك وأكد على دعمه الكامل والخاص للكيانات الشبابية الفاعلة بالمحافظة وأن رؤية سيادته مستمدة من رؤية بناء الجمهورية الجديدة في تعزيز الوعي لدى الشباب المصري وأكد سيادته أن الشباب هم فرس الرهان في المرحلة الحالية تقدم لهم مديرية الشباب والرياضة بالشرقية كافة الإمكانيات للدعم والتطوير والتمكين الاجتماعي والسياسي.

IMG 20230902 WA0473 IMG 20230902 WA0462
وأشار وكيل الوزارة إلى دور الشباب في نقل انجازات الجمهورية الجديدة وخاصة المبادرة الرئاسية حياة كريمة وقدم سيادته دعوة خاصة لزيارة المشروعات القومية في نطاق مدينة الحسينية والمحافظة ككل. وأن مديرية الشباب والرياضة بكامل طاقتها مهيئة لتقديم الخدمات والدعم لجميع أطياف الشباب. وأشاد سيادته بالطفرة الإنشائية التي تتمتع بها مراكز شباب المحافظة منها مركز التنمية الشبابية ببلبيس والتوسع في إنشاء حمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية ومراكز التخاطب وتأهيل ذوي الهمم وغيرها من الإنجازات الحقيقية في الهيئات الرياضية والشبابية في ربوع المحافظة
وتحدث اللواء متقاعد بالقوات المسلحة علي نصر والذي عرض في كلمته التاريخ العسكري ورجال القوات المسلحة وقد وجه في نهاية كلمته رسالة للشباب جاء فيها أنهم الركيزة الأساسية لبناء ودعم الوطن.
والقى د. أحمد بيومي كلمته حيث إشار الى قيمة ومعنى الوطن وفضل وطننا الحبيب على سائر الأوطان إذ ذكر صراحة في القرآن الكريم. وحث الشباب على السعي والصبر في سبيل الوطن وإعلاء علم جمهورية مصر العربية خفاقًا.
وقد أشار أ.د محمد طريح الخبير الاقتصادي أن الشباب هم أداة التنمية وهدفها الأساسي وعليهم العبء الأكبر في استكمال مسيرة الإصلاح والتنمية.
وفى كلمة القتها د. هدى إبراهيم منسق الكيان بمحافظة الشرقية أشارت ان كل الدعم للشباب وعرضت أهم برامج التأهيل والتطوير المستقبلية التي يسعى الكيان لتحقيقها للشباب لرفع مهاراتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة.
وقال أ. فتحي المصري المستشار الإعلامي للكيان والذي نوه للحضور في كلمتة عن تأسيس الكيان والهدف من إنشاءه والدور المحوري لدعم الشباب ودفع عجلة التنمية المجتمعية في المحافظة
وقدم د. بشير الوحش منسق الكيان بمدينة بلبيس كل الشكر والتقدير لمعالى وزير الشباب والرياضة والذي وجه كل الدعم لأبناء مدينة بلبيس وضواحيها.
وقد شاركت بالحضور الأستاذة هالة عضو الكيان ومسؤل التدريب والتثقيف على المستوى المركزي للكيان. وأشادت بالتنظيم وحثت الشباب على المشاركة والإندماج الكامل مع أنشطة وزارة الشباب والرياضة.

post

وأختتم اللقاء بفقرة إنشاد ديني لأحد الأعضاء المتميزين وقد تفقد السيد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة مركز الشباب للوقوف على احتياجات الأعضاء لممارسة النشاط والتمكين داخل مركز الشباب.

IMG 20230902 WA0488

زر الذهاب إلى الأعلى