رئيس إقليم سيناء الثقافي يبحث خطة العمل وتطوير دور الإعلام

سيناء – محمود الشوربجي

ترأس وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي أمل عبدالله، الاجتماع الذي عُقد بمقر رئاسة الإقليم والخاص بالأزمات، بحضور مدير عام الإقليم الدكتور شعيب خلف والسادة مديري الفروع الثقافية التابعة للاقليم، فقد اجتمع بكلا من عبد المنعم حلاوة. مدير عام ثقافة السويس، أحمد فريج مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، أشرف المشرحاني. مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء.

 

وذلك في حضور مديري الإدارات برئاسة الإقليم ، ومسؤولي الإعلام بالفروع الثقافية وذلك للنظر في توطيد العلاقات بين الثقافة والمحافظة والجهات التابعة لها من المحليات. وخطة مرور مستمرة على المواقع لمتابعة حسن انتظام سير العمل.

وجرى مناقشة السلبيات التي تعوق العمل بالفروع والمواقع الثقافية التابعة لها، وإرسال تقارير للإدارات المختصة برئاسة الإقليم لسرعة حلها، وضرورة التواصل الدائم من مديري المواقع الثقافية مع رؤساء المدن والأحياء، الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة بالمواقع الثقافية بكافة الفروع.

post

أيضا تقويم خطه الأنشطة لكل الفروع والتأكيد علي التطوير المستمر للبرامج المنفذة. ولا يسمح بوجود أي تجاوزات في حق المدير العام في اتخاذ ما يراه مناسب من إجراءات وأسلوبه في إدارة العمل بالفرع.

أما عن دور الاعلام فأشار إلى أنه يفترض أن الاعلام هو المنصة الرئيسية التي تسلط الضوء على كافة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها إقليم القناة وسيناء الثقافي وتُظهر الأثر الإيجابي للثقافة والعمل على ترويجها ونشرها بالوسائل المتخصصة أو من خلال المنصات الرسمية الخاصة بالإقليم.

وفي هذا الخصوص عرض رئيس الإقليم ورقة عمل جديدة لتحديد طريقة عمل مختلفة للإدارة والسعي لظهورها بالشكل اللائق وتلخصت في عدة نقاط: التوجيه بتنفيذ التعليمات من خلال إدارة الاعلام برئاسة الاقليم أو السادة مديري عموم الفروع الثقافية فقط لاغير فهي السلطة المختصة والمنوطة بذلك.

يتم التعاون بين الفروع في نشر وترويج الحدث الكبير والفعاليات الثقافية والفنية الرسمية والمميزة من خلال الصفحات التابعة لرئاسة الإقليم.
وأكد رئيس الإقليم أن المحتوى الإعلامي المرئي يعتبر من أهم السبل لتقديم ثقافة إيجابية إلى جمهور و رواد و متابعي المنتج الثقافي.

وكان ذلك حسب الاقتضاء وفي ذلك استعرض رئيس الإقليم جدول أعمال الاجتماع ، الذي تم بمقر رئاسة الإقليم.

 

WhatsApp Image 2023 08 14 at 6.43.17 PM1 WhatsApp Image 2023 08 14 at 6.43.15 PM1 WhatsApp Image 2023 08 14 at 6.43.14 PM

زر الذهاب إلى الأعلى