فوائد اوميجا 3 للسيدات

نبض الوطن 

يحتوي زيت السلمون على التركيب الطبيعي لأحماض أوميغا 3 الدهنية في السلمون. تتم معالجة الزيت من سمك السلمون النرويجي الطازج.

فوائد أوميغا 3 للنساء
فوائد أوميغا 3 للنساء عديدة ومتنوعة، وسنقوم الان بذكر أبرز فوائد أوميغا 3 للنساء هذه مع التطرق إلى الفوائد المحتملة الأخرى لها:

1. مهم لنمو الجنين
من المهم أن تقوم المرأة خلال فترة الحمل بتناول مصادر أوميغا 3 لأهميته في نمو وتطور الجنين، حيث وجد أن خطر إصابة الأطفال بالربو قد ينخفض في حال تناول الأم للأوميغا 3 خلال فترة الحمل وذلك مقارنة مع الحوامل الأخريات اللواتي لا يتناولنه ولا يحصلن عليه.
بالإضافة إلى ذلك فإن أوميغا 3 مهم في تطور الأعصاب والرؤية لدى الجنين، والتقليل من خطر إصابته بأنواع الحساسية المختلفة.

2. مفيد للأم الحامل
فوائد الأوميغا للنساء تكمن في أهميتها للنساء الحوامل خاصةً من أجل الحفاظ على صحتهن، أي أن فوائد الاوميغا3 لا تقتصر فقط على الجنين خلال فترة الحمل، إذ وجد أن للأوميغا 3 دورًا في التقليل من خطر الولادة المبكرة وإصابة الحامل بضغط الدم المرتفع، كما قد يساعد في زيادة وزن الجنين عند الولادة.

post

3. التقليل من خطر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة

تعتبر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة من الحالات الشائعة جدًا، وقد يساهم نقص مستويات الأوميغا 3 في زيادة هذا خطر الإصابة به، وفي المقابل، فإن تناول الأوميغا 3 قد يساعد في التقليل من خطر الإصابة بالاكتئاب، بما فيه اكتئاب ما بعد الولادة.

4. التخفيف من ألم الدورة الشهرية
تترافق الدورة الشهرية مع العديد من الأعراض المزعجة كل شهر، بما فيها الألم في منطقة البطن والذي ينتقل إلى أسفل الظهر لدى بعض النساء، ولكن وجدت دراسة علمية أن تناول النساء لمصادر الأوميغا 3 من شأنه أن يساعد في التقليل من الألم المرافق للدورة الشهرية.

حيث أشارت دراسة أخرى أن تناول مكملات الأوميغا 3 له أثر أكبر على التقليل من الألم المرافق للدورة الشهرية مقارنة بالإيبوبروفين.

5. فوائد الأوميغا 3 العامة
ذكرنا سابقًا أهم فوائد أوميغا 3 للنساء، وأما بالنسبة إلى الفوائد العامة للأوميغا 4 فهي عادةً ما تتضمن كل من الاتي:

التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات.
التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
الحماية من الإصابة بالسمنة.
تعزيز صحة العيون.
التقليل من أعراض الإصابة في قصور الانتباه وفرط الحركة لدى الأطفال.
حماية الدماغ من الإصابة بالزهايمر والخرف.
تعزيز صحة العظام والمفاصل.

زر الذهاب إلى الأعلى