مصر.. توقيع مذكرة تفاهم لرفع جودة وكفاءة المستشفيات والمراكز الطبية

أيمن بحر

شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة التوقيع على مذكرة تفاهم بين كل من وزارة الصحة والسكان ممثلة فى أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وشركة إليفيت لإدارة المستشفيات للتعاون في مجالات رفع جودة وكفاءة المستشفيات والمراكز الطبية والمرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان بما يُفعِل الشراكة بين القطاعين العام والخاص فى هذا الشأن وذلك بحضور الدكتور. خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

ووقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة والدكتور طارق محرم رئيس مجلس الإدارة شركة إليفيت لإدارة المستشفيات والسيد. ريمي تيوليه الممثل القانونى عن المركز القومى الفرنسى للأورام جوستاف روسي.

وتأتى مذكرة التفاهم انطلاقًا من رؤية الدولة نحو تحسين وتلبية احتياجات القطاع الصحى فى مصر بشكل مستدام وفقًا لرؤية 2030.

post

وتسهم مذكرة التفاهم فى تعزيز أطر الشراكة بين القطاعين العام والخاص فى المجالات والأنشطة ذات الاهتمام المشترك ومنها إدارة وتشغيل وصيانة المستشفيات والمراكز الطبية والمرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وفى هذا الإطار اتفق الجانبان على تطوير مركز أورام دار السلام -هرمل- ليصبح فرعا لـ جوستاف روسى داخل مصر، وكذا إقامة وإدارة وتشغيل مستشفيات ومراكز طبية متخصصة جديدة، تضخ استثمارات جديدة في القطاع الصحى وتعزز من تواجد القطاع الخاص داخل السوق المصرية بالإضافة إلى مجال الشراكة الاستراتيجية لمبادرات بناء القدرات ودعم الكوادر البشرية العاملة في مجال الصحة، وأيضًا الشراكة الاستراتيجية لاستدامة المبادرات الرئاسية بقطاع الرعاية الصحية والشراكة بين الجانبين فى مجال البحوث الإكلينيكية والبحث العلمي.

وعلى هامش التوقيع أوضح وزير الصحة والسكان أن مجالات التعاون تتضمن عدة أنماط منها التعاون من أجل إنشاء لجنة فنية مشتركة لتحديد نموذج الشراكة الأكثر فاعلية لتشغيل وإدارة المرافق الصحية وكذا قيام الطرفين بتحديد شريك استراتيجي بين مؤسسات وزارة الصحة والسكان لتأسيس التعاون لأغراض التدريب وتعليم العاملين في المجال الصحى وتنظيم برامج لنقل المعرفة بين الجانبين وإعداد برامج للحصول على زمالة من المستشفيات الأوروبية أو المملكة المتحدة وأيضًا التعاون فيما يخص تقديم الخدمات الاستشارية الاستراتيجية وكذا التعاون فى تطوير المشروعات الخاصة، والتي تتضمن مجالات الشراكة المستهدفة.

ويسعى الطرفان من خلال مذكرة التفاهم إلى تعزيز جوانب الشراكة من خلال تعيين ممثل لتبادل التقارير مع مختلف الأطراف، وتبادل المعلومات حول البيانات المتعلقة بالمستشفيات التى سيتم تفعيل الشراكة بشأنها وتقديم حلول ومشروعات منفردة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: