مستقبل وطن بالسويس ينظم ندوه للشباب على عمل مشروعات صغيرة

 

السويس ـ حسين بيومي

نظمت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بمحافظة السويس برئاسة المحاسب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام للحزب بالمحافظة .. ندوة تدريبية لشباب المدينة الباسلة وكيفية بدء عمل مشروعات صغيرة بحضور كل من الدكتور مبارك فرج مدير الخدمات المالية .. وأحمد قاسم مدير إدارة الشباك الواحد بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالسويس .. والمحاسب أحمد فضل ـ أمين التنظيم بالحزب وحافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ .. وسيد الكرماوى عضو مجلس النواب وأحمد عثمان ـ أمين أمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالحزب .

وفي الندوة رحب أمين أمانة الأعلام بالحزب بالحضور وأكد أن الأهتمام بالشباب وبالمشروعات الصغيرة تعد أحد الحلول الفعالة لمواجهة غول البطالة بعيداً عن إنتظار الوظائف الحكومية .. لافتاً أن اقتصاديات الدول القوية أصبحت تقوم على المشروعات الصغيرة .

أما أمين التنظيم بالحزب فأكد أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر أصبحت هدف رئيسي للدولة المصرية فى عمل كيانات اقتصادية قوية تساهم بالإيجاب على زيادة معدلات النمو في الإقتصاد الوطني مطالباً الشباب بضرورة الإستفادة من مزايا جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالسويس .

post

وقال حافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ أن القيادة السياسية تهتم حالياُ بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي أصبحت دعائم وركيزة أساسية للصناعات الكبرى وأصبحت من أساسيات استمرارها .

بينما قال أمين أمانة المشروعات الصغيرة بالحزب أن توجيهات الحزب بالسويس لأمانة المشروعات الصغيرة كانت دافعاً للتواصل مع أصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب وبالمتابعة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالسويس تم عقد العديد من الندوات خلال الفترة الماضية .

وأكد مدير الخدمات المالية بجهاز تنمية المشروعات أن المشروعات الصغيرة أصبحت تمثل كيانات اقتصادية لدول بالرغم من قلة مواردها وزيادة عدد سكانها لكنها نجحت في تنمية الإقتصاد القومي لها بالإعتماد على الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

فيما أكد مدير إدارة الشباك الواحد أن مسؤولية الإدارة هي عمل شهادة ميلاد لاى مشروع بإنهاء كافة الإجراءات القانونية من الحصول على الترخيص اللازم بالتعاون مع الجهات المعنية .. لافتاً أن الجهاز قام بعمل نظام الشباك الواحد للتخفيف على الشباب من معاناة المرور على عدة جهات فى أماكن مختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى