محافظ شمال سيناء يتابع أعمال تقسيم الريسة الجديد

خصيصًا لأهالي حي ميناء العريش..

سيناء – محمود الشوربجي

تابع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، أعمال تقسيم الريسة الجديد المخصص لأهالي توسعات ميناء العريش البحري في حي الريسة بالعريش، في حضور أسامة عفش رئيس مركز ومدينة العريش وأحمد يونس مدير الإدارة الهندسية في مجلس المدينة.

وأكد المحافظ علي ان التقسيم يقع في حي الريسة علي مسافة قريبة من توسعات ميناء العريش، حيث قامت المحافظة بتنفيذ التقسيم لصالح المواطنين في توسعات الميناء من أصحاب المرحلة الأولى والثانية والثالثه ، حيث بدأ بعض المواطنين في البناء بهذا التقسيم عن طريق الرخصة القديمة، لافتا الي اعفاء المواطنين من رسوم الرخصة الجديدة للبناء والتي تصل الي 60 ألف جنيه في التقسيم او بالبناء علي اراضي يمتلكونها.

وأضاف المحافظ أن التقسيم يضمم 133 قطعة كمرحلة أولي، وأن 5 مواطنين بدأو فعلا في البناء في التقسيم بالرخصة القديمة بعد استلام 30 مواطنًا لقطع أراضي في التقسيم بعد قيام مجلس المدينة بتمهيد الأرض وتسوية المكان.

ووجه المحافظ مجلس مدينة العريش بتوصيل كافة المرافق للتقسيم الجديد بالمجان، بجانب تذليل كافة العقبات أمام المواطنين حتي الانتهاء من البناء، لافتًا الي توفير مواد البناء بأسعار مناسبة ومخفضة بعد التنسيق مع تجار مواد البناء في مدينة العريش، تيسيرًا علي المواطنين.

post

كما أعلن المحافظ عن أن الاسبقية الأولى فى مسابقة التعيينات في ميناء العريش البحري لسكان حي الميناء وتم وضع عضو من التنظيم والإدارة بالمحافظة فى لجنة فحص الأوراق للتأكيد على هذا الموضوع، لافتا الي أن الاولوية الثانية في التعيينات لكل أبناء المحافظة.

بدورهم وجه أهالي حي توسعات ميناء العريش الشكر للقيادة السياسية والمحافظ على الاهتمام بتلبية مطالبهم والاستماع للشكاوى الخاصة بهم والعمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات.

WhatsApp Image 2023 08 06 at 3.05.29 PM WhatsApp Image 2023 08 06 at 3.05.24 PM WhatsApp Image 2023 08 06 at 3.05.26 PM WhatsApp Image 2023 08 06 at 3.05.27 PM WhatsApp Image 2023 08 06 at 3.05.29 PM 1

زر الذهاب إلى الأعلى