«كلية التربية الرياضية بسوهاج» تعلن مواعيد القيد في دبلومة الإصابات الرياضية لعام 2023/2024

 

نبض الوطن
تشهد كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج ظهور برامج دراسية حديثة خارج الصندوق من أهمها قسم علوم الصحة الرياضية بالكلية، الذي يختص بتخريج أخصائيين مؤهلين للعمل في مجالات العلوم الصحية لتحقيق التكامل مع الأقسام الأخرى.

كما أن قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية بسوهاج يهدف إلى تزويد الخريج بمعلومات صحية مثل الإصابات والتغذية وعلوم الصحة والتشريح والفسيولوجي لتأهيله لمجال التدريب والعمل كأخصائي إصابات والتأهيل للعمل في الأندية الرياضية والمراكز الصحية والفنادق، وأيضاً العمل في مجال التربية الرياضية لذوي الهمم.

ويتيح قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج بعضاً من الفرص في المجال للخريجين وهى الإصابات الرياضية والتأهيل والقياسات الفسيولوجية والتغذية الرياضية والتدليك وكل هذه التخصصات تتيح للخريج العمل في الأندية الرياضية والمراكز الصحية والفنادق.

ويسعى قسم علوم الصحة الرياضية بـ كلية التربية الرياضية بسوهاج إلى الإرتقاء والتقدم والنهوض بمستوى العملية التعليمية، وتحقيق متطلبات سوق العمل الداخلي والخارجي والمساعدة فى إجراء البحوث العلمية بما يحقق التميز والتنافس المحلي والدولي.

post

لذلك أعلن قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج عن بدء التسجيل والقيد لـدبلومة الإصابات الرياضية للعام الدراسي 2023 / 2024.

موعد وشروط التسجيل
1- يبدأ تاريخ التسجيل والقيد 1/9/2023 حتى 30/9/2023

2- تبلغ الرسوم المقررة 2020.90 ألفان وعشرون جنيهاً وتسعون قرشاً
3- الدراسة عام واحد فقط ويحصل الدارس علي شهادة الدبلوم في الإصابات الرياضية.
4- يتقدم للتسجيل بالدبلومة فقط الحاصلين على بكالوريوس التربية الرياضية من الأقسام الآتية، تدريب و تدريس و إدارة
5- يتم إجراء مقابلة شخصية قبل ميعاد التقدم للدبلومة تضم بعض الأسئلة العامة في التخصص
6 – يدرس الطالب عدد 5 مواد دراسية كالتالي :
أولاً: المقررات الإجبارية
التشريح الوظيفي، نظري
التأهيل الرياضي، عملي ونظري
التدليك، عملي ونظري
إصابات الملاعب والإسعافات الأولية، عملي ونظري

ثانياً: المقررات الإختيارية يقوم الطالب باختيار مقرر واحد فقط
فسيولوجيا الرياضة، نظري
ميكانيكا حيوية، نظري
الصحة العامة، نظري
المجموع 13 ساعة عملية ونظرية
يلتزم الدارس بتقديم برنامج لدراسة حالة أو أكثر لإصابات الملاعب وأساليب تأهيلها وذلك ضمن شروط الإمتحانات المقرر للتأهيل الرياضي

مميزات الدبلومة الرياضية
الدبلومة عبارة هي كورس مكثف في الإصابات والتأهيل لمدة عام يمنحك المزيد من اكتساب المهارات والمعلومات والخبرات الرياضية تؤهلك الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه، إضافة إلى أن الدبلومة تابعة لجامعة حكومية

من ناحية أخرى قدم الدكتور محمد علي إمام يوسف، المشرف علي قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج، الشكر لكل القائمين على هذه الدبلومة الدكتور/ حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والدكتور/أحمد عبد الله عميد كلية التربية الرياضية بسوهاج، والدكتور /ياسر عبد الفتاح مدير إدارة الدراسات العليا المركزية.

وأشار إمام إلى حرص الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج على مشاركة الطلاب في الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية والثقافية، التي تعود بالنفع على الطلاب، وتساهم في تقديم خريج مُتميز علميًا وبدنيًا ونفسيًا، وكذلك دعم أصحاب المواهب والأبطال الرياضيين، وتعزيز الإنتماء لدى طلاب الجامعات، متمنيًا لجميع الجامعات المشاركة وطلابها الرياضيين كل التوفيق والنجاح، لافتاً إلى أن الجامعة تدعم الكلية بكل الإمكانات المتاحة.

وأشاد المشرف علي قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج، بتوجيهات الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج ودعمه المستمر لتوفير بيئة تعليمية وابداعية تتيح للطالب تنمية الجوانب المعرفية والابتكارية وصقل المهارات المهنية اللازمة لسوق العمل بعد تخرجه، مشدداً على دعم الجامعة الكامل وتلبيتها لكافة الاحتياجات المطلوبة في عصر تتطور فيه التكنولوجيا ويزداد الإهتمام بالرياضة.

كما أشاد الدكتور محمد إمام بالدعم الذي تقدمه إدارة الجامعة للكلية؛ لإعداد خريج مزود بالمعارف والخبرات والسلوك الإيجابي، ولديه القدرة على توظيف تلك الخبرات في بناء ذاته، وتنمية مجتمعه من خلال تقديم خدمات تعليمية وتدريبية للطلاب، وتحسين وتطوير البرامج والخدمات؛ بما يؤهل الخريجين للحصول على أفضل الفرص في سوق العمل.

من ناحيته أكد الدكتور احمد عبدالله عميد كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج، على اهتمام الكلية بالبحث العلمى من خلال تطبيق أحدث المستجدات العلمية فى المجال الرياضى وتطوير التوجهات البحثية من خلال الابتكار الاستراتيجى وصناعة الرياضة بما يساهم فى دعم استراتيجية مصر 2030.

وقال عميد كلية التربية الرياضية بسوهاج، إن الكلية تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس المشهود لهم بالكفاءة، والذين يعملون بجد وإخلاص، وأناس تعاهدوا على العمل؛ لتحقيق الأهداف المرسومة للجامعة، مؤكداً أن الجامعة حريصة على توفير أعلى مستوى من الأجهزة والمعدات والملاعب لتدريب طلاب الكلية، وإكسابهم المهارات اللازمة لإعدادهم لبيئة العمل بما يحقق الإفادة من قدراتهم ومهاراتهم.

 

BE8A199A D97F 4A68 928B E6A748646B06 51D16B83 38E9 44A3 A09E BDD526BA97AD

زر الذهاب إلى الأعلى