تنشيط السياحة الداخلية والخارجية وأهم المناطق الأثرية بمحافظة الفيوم.

صلاح طبانه

تحت رعاية الدكتور احمد عيسى وزير السياحة والاثار والدكتور مصطفى وزيرى الامين العام للمجلس الاعلى للاثار و الدكتور ايمن عشماوي رئيس قطاع الاثار المصريه وفى اطار توجيهات الدكتور عادل عكاشة رئيس الادارة المركزية لاثار مصر الوسطى والدكتور على البطل مدير عام اثار الفيوم بضرورة الاهتمام بالمناطق الاثرية

حرصت ادارة الوعى الاثري بمنطقة اثار الفيوم بقيادة الدكتورة نرمين عاطف مديرة ادارة الوعى الاثري على الترويج السياحى لما تتمتع به محافظة الفيوم من مقومات سياحية وأثرية متنوعة، لتشجيع السياحة الداخلية بالمحافظات المصرية المختلفة.

وزيادة الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع. حيث تتمتع محافظة الفيوم بالعديد من المقومات السياحية والأثرية التي تجعلها قبلة للزائرين سواء المصريين أو السائحين.

واوضحت الدكتورة نرمين عاطف ان معبد قصر قارون من أهم وأبرز الأماكن الأثرية المعبرة عن الحضارة اليونانية الرومانية بمحافظة الفيوم.

post

كما اوضحت نرمين عاطف مديرة ادارة الوعى الاثري ان معبد قصر قارون من أبرز عناصر الجذب السياحي بمحافظة الفيوم وقصر قارون أعلى ايرادات سياحية من بين المناطق الاثرية المفتوحة للزيارة.
خصوصا بعد ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس
حيث تلفت الظاهرة انتباه السياح إلى المكان.

حيث شهد معبد قصر قارون اليوم توافد العديد من الافواج السياحية من ماليزيا وابدوا اعجابهم بجمال وروعة المنطقة الاثرية وحسن الاستقبال وحفاوة الترحيب والتنظيم الرائع للسادة العاملين بالمنطقة الاثرية.

FB IMG 1690815259990

زر الذهاب إلى الأعلى