رموز قبلية تثمن جهود التنمية بوسط سيناء وتعلن تأييد الرئيس السيسي

شوشة: زراعة 351 ألف فدان بمنطقة الوسط..

سيناء – محمود الشوربجي

أعلن مشايخ وسط سيناء عن تأييدهم لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمنين الجهود المبذولة في تنمية وسط سيناء بفضل توجيهات الرئيس.

وقال المشايخ خلال لقائهم اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، في مكتبه بالعريش في حضور جازي سعد عضو مجلس النواب، عبد الله جهامة، رئيس مجلس جمعية مجاهدي سيناء، علي فريج، رئيس الحزب العربي للعدل والمساواة، عطية قردود، رئيس المجلس الشعبي المحلي للمحافظة سابقا وأحد قيادات وسط سيناء، سليمان الزملوط عضو مجلس النواب، سامي كامل، عضو مجلس النواب، أن الدولة تقوم بجهود كبيرة في تنمية سيناء، وأن وسط سيناء يخطو خطوات واسعة نحو التنمية.

 

 

post

وتحدث جازي سعد عضو مجلس النواب، أن ما تشهده محافظة شمال سيناء وخاصة منطقة وسط سيناء، ملحمة تسطرها جميع أجهزة الدولة بفضل توجيهات فخامة الرئيس.

وأضاف عبد الله جهامة، رئيس مجلس إدارة جمعية مجاهدي سيناء، أن الرئيس يهتم بتنمية وسط سيناء، مطالبا بإنشاء دائرة انتخابية في وسط سيناء، وتحويل قريتي الجفجافة والقصيمة الي مدينتين.

 

 

ووجه عطية قردود، أحد قيادات وسط سيناء، التحية الي فخامة الرئيس، كما وجه التحية الي قواتنا الباسلة التي استطاعت دحر الإرهاب واقتلاع جذوره.

وثمن على فريج، رئيس الحزب العربي للعدل والمساواة، جهود الدولة في عودة أهالي قريتي المغارة والمنجم الي أراضيهم بعد القضاء على الإرهاب، مشيدا بجهود الدولة وتعاون المواطنين.

 

 

بدوه أكد محافظ شمال سيناء، أن أبناء سيناء على وجه العموم وأبناء وسط سيناء على وجه الخصوص لهم دور بطولي كبير على مر التاريخ.

وأضاف المحافظ، أن منطقة وسط سيناء ستشهد حراكا غير عاديا خلال الفترة المقبلة في مجال التنمية، حيث تنفذ الدولة مشروعات عدة في شتي القطاعات في المنطقة.

 

 

كما أشار المحافظ إلى أن محطة معالجة مياه بحر البقر تنتج يوميا ٥.٦ مليون متر مكعب من المياه لزراعه ٤٥٦ ألف فدان، منها ٣٥١ فدان في وسط سيناء، حيث ستكون سيناء سلة غذاء مصر.

بينما لفت المحافظ  إلى أنه جاري التنسيق لتعيين نائب للمحافظ لمنطقة وسط سيناء حتى يكون على مقربة من المشروعات المنتظر تنفيذها في وسط سيناء، مشيرا إلى إعلان الفريق كامل الوزير وزير النقل عن إنشاء خط سكة الحديد في منطقة وسط سيناء.

هذا وفي ختام اللقاء أعلن المحافظ عن دعمه لمطالب مشايخ وسط سيناء في إنشاء دائرة انتخابية في منطقة وسط سيناء، وتحويل قريتي الجفجافة والقصيمة إلى مدن.

WhatsApp Image 2023 07 31 at 2.19.37 PM WhatsApp Image 2023 07 31 at 2.19.40 PM WhatsApp Image 2023 07 31 at 2.19.41 PM 1 WhatsApp Image 2023 07 31 at 2.19.41 PM

زر الذهاب إلى الأعلى