ندوة بالعريش توصي بتوفير ماكينات صرف ناطقة لأصحاب البصيرة

سيناء – محمود الشوربجي

عُقد بمركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات، صباح اليوم الأحد، لقاء مع ذوي الهمم دار حول الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأفاد عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن اللقاء حاضر فيه الدكتور حاتم سلامة وكيل كلية الآداب لخدمة البيئة والمجتمع وأحمد السيد مدير عام بريد شمال سيناء. وحضرها جمهور من ذيى الهمم وأولياء الأمور وعدد من أعضاء ذوي البصيرة.

أوضح “الإمام” أن الدكتور حاتم سلامة تحدث عن السعي قدمًا لتقديم خدمة أفضل لذوى الهمم من خلال المؤسسات المختلفة؛ مؤكدًا أن إنشاء ملتقى قادرون باختلاف يعد نافذة لبحث مشاكل أصحاب الهمم. كما يتم تدريبهم على بعض الحرف اليدوية مثل الخرز والخوص.

وأشار “سلامة” إلى الدور الهام لمؤسسة سيناء الخير والتنمية فى الاهتمام بذوى القدرات الخاصة.

post

أمّا أحمد السيد مدير عام البريد، قال أن البريد يقدم كافة خدماته لذوى الهمم ويسهل إجراءات التعامل فى كافة الخدمات المقدمة، مؤكدا أن البريد سيكرم مجموعة من ذوى الهمم.

وأوضح “الإمام” أنه تم الرد على استفسارات وتساؤلات الحضور منها هل يمكن توصيل مرتبات ذوى الهمم للمنازل عن طريق البريد  ومتى سيتم فتح جميع مكاتب البريد بشمال سيناء. وكيف يمكن الحصول على معاش تكافل وكرامه  هل هناك ميزة يقدمها البريد عند فتح حساب لذوى الهمم.

وفي ختام الندوة.. أوصى الحضور بعمل دورات تدريبية لتعليم أصحاب البصيرة حرف يدوية. توفير ماكينات صرف ناطقة لأصحاب البصيرة حتى لا يتم استغلاهم من البعض. تسهيل إجراءات التعامل مع ذوى الهمم عند صرف مرتباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى