طريقة تنظيف السجاد دون غسيل

 

مرفت العربى 

تتعرض السجاجيد بشكل سريع للاتساخ مهما حاولتِ إبقاءها نظيفة، فالأطفال والحيوانات الأليفة، جنبًا إلى جنب مع ضيوفكِ الذين ينسون خلع أحذيتهم، كل هذا مع الوقت سيجعلها تتسخ مع الوقت، ما قد يدفعكِ لغسلها أو إرسالها للتنظيف، ورغم أنها قد تعود نظيفة مرة أخرى، فمع الوقت والغسيل المتكرر ستفقد رونقها، وقد تتسبب كثرة تنظيفها في تآكل وبرها وتلفها، وقد تترك البقع العنيدة أثرًا لا يزول، فتضطري في النهاية إلى تغييرها، لذا يبحث عديد من ربات البيوت عن طريقة تنظيف السجاد دون غسيل

طريقة تنظيف السجاد دون غسيل حتى مع تغطية السجاد، وحرصك الشديد على عدم اتساخه، فقد يقع عليه كوب عصير تفلته يد صغيركِ أو يتسخ بأي طريقة أخرى، وكما ذكرنا فإن كثرة غسيل السجاد سيجعل عمره قصيرًا، لذا حتى لا تترك البقع آثارها على سجادكِ، فيمكنكِ تنظيفه بمكونات متوافرة لديكِ، وبطريقة بسيطة ستمنحكِ نتائج مبهرة، وتجعل سجادكِ يبدو جديدًا دون غسيل، وهي: استخدمي المكنسة الكهربائية في البداية لسحب الأتربة والأوساخ. رشي صودا الخبز(بيكربونات الصوديوم) على السجاد، واتركيها على الأقل لمدة ساعة، ثم اسحبيها باستخدام المكنسة الكهربائية، تساعد صودا الخبز على التخلص من الروائح العالقة بالسجاد. اخلطي لتر ماء دافئ مع كوب خل وملعقة كبيرة من صابون الأطباق، وبللي فرشاة السجاد بالخليط، ثم افركي السجاد بالكامل مع التركيز على أماكن البقع. املئي وعاءً آخر بلتر من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز، ثم باستخدام قطعة من الإسفنج أو القماش النظيف، ابدئي فرك السجاد مرة أخرى. اتركي السجاد يجف تمامًا، ويمكنكِ الاستعانة بمروحة لتجفيفه سريعًا. رشي معطر مفروشات على السجاد لإكسابه رائحة زكية، ويمكنكِ إضافة أربع قطرات من زيوت اللافندر أو الليمون أو الورد إلى كوب من الماء في زجاجة اسبراي، ورش السجاد بأي منها أيضًا. أما إذا كانت بقع السجاد عنيدة، فسنخبركِ بطريقة أخرى لتنظيف السجاد شديد الاتساخ فيما يلي.

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدًا مع الوقت قد تترك البقع آثارها على سجادك، الأمر الذي يكون محبطًا لكِ، خاصةً إذا كان باهظ الثمن، لذا تعرفي فيما يلي إلى طريقة تنظيف السجاد شديد الاتساخ، وكيفية التخلص من البقع العنيدة: نظفي السجاد جيدًا، باستخدام المكنسة الكهربائية. رشي صودا الخبز -كالطريقة السابقة- على السجاد بالكامل، للتخلص من الروائح العالقة، واسحبيها بالمكنسة. امزجي أربعة لترات من الماء الدافئ مع كوب من ماء الأكسجين تركيز 10، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، وملعقة كبيرة من صابون الأطباق، مع ملعقة كبيرة من منعم الملابس. اغمسي فرشاة السجاد في الخليط السابق ثم افركي مكان البقع. رشي قليلًا من صودا الخبز على ماء الأكسجين، دون تخفيف على البقع العنيدة، وافركيها بالفرشاة. املئي وعاءً آخر بالماء، ثم اغمسي قطعة قماش في الماء، وافركي السجاد مرة أخرى. إذا لاحظتِ أن هناك بعض البقع ما زالت موجودة، يمكنكِ تجربة هذه الطريقة أيضًا: اخلطي ¼ كوب من الملح، مع ربع كوب من البوراكس، وربع كوب من الخل في وعاء صغير، لتحصلي على معجون. ضعي قليلًا من هذا الخليط على مكان البقع في السجاد، وافركيها بالفرشاة، ثم اشطفيها بقطعة قماش مبللة بالماء. اتركي السجاد يجف ورشيه بمعطر.

post

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى