كيفية استخدام أوراق الفجل للشعر

مرفت العربى

تحتوي أوراق الفجل علي العديد من الفتيامينات الهامة لتغذية الشعر فهي تساهم في تغذية الشعر والتخلص من القشرة وزيادة طوله، فتعرفي علي كيفية استخدام أوراق الفجل للشعر والفوائد الصحية لها.

 

الفوائد الصحية للفجلمن الممكن استخدام الفجل موضعيًا لتغذية البشرة والشعر.يساعد في العديد من المشاكل، لكونه مليء بالفيتامينات الأساسية A/C.يعمل الفجل على تنشيط وتغذية البشرة.كما يشمل أيضًا بداخله أهم المعادن كالبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور وغيرها، والعديد من البروتينات والألياف المهمة للشعر والبشرة.يحتوي على الكثير من عناصر مضادات الأكسدة ، ومضادات البكتيريا تجعله مفيد للشعر.

 

post

ولكن يجب استخدام الطريقة الصحيحة من كيفية استخدام أوراق الفجل للشعرللحصول على أفضل نتيجة، ومن أجل ذلك فإن الفجل عنصر مثالي، فاقتنيه في روتين الجمال الخاص بكِ.

 

كيفية استخدام أوراق الفجل للشعر

 

يساعد الفجل في التخلص من قشرة الشعر، ونمو الشعر من جذوره، حيث العناصر المضادة للبكتيريا في الفجل تقضي على البكتيريا التي تساعد في ظهور القشرة، وهكذا تساهم في المحافظة على فروة الرأس صحية وآمنة، وإليكي سيدتي أهم وصفات كيفية استخدام أوراق الفجل للشعر وهي:

للتخلص من القشرة:

 

المكونات

قطعة من القطن.كوب من عصير أوراق الفجل.

 

طريقة الاستخدام

 

ضعي القطعة القطنية في عصير الفجل واغمسيها، ثم ضعيها على فروة الرأس، واجعلي عصير الفجل يصل إلي جميع جذور الشعر باستخدام القطعة القطنية، ثم قومي بلف شعرك باستعمال منشفة قطنية، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بماء فاتر.

لزيادة نمو الشعر:

 

من الممكن استعمال الفجل الاسود المشهور للغاية بفوائده المتعددة للشعر، حيث من الممكن أن يساهم تطبيق المستمر من الفجل الأسود على الشعر في زيادة طوله وطريقة استخدامه هي:

 

ثم يتم عمل وتصفية مبشور أوراق الفجل حتى يكون عصير.ثم بعدها تُفرَك فروة الرأس بهذا العصير.ثم يتم لف الشعر بمنشفة قطنية وتركها لمدة 60 دقيقة.ثم يُغسَل بالماء جيدًا بالماء الفاتر والشامبو المخصص للشعر.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى