انطلاق أعمال تصحيح أوراق الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بشمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي
انطلقت اليوم الإثنين، أعمال مركز التصحيح للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بشمال سيناء.

وقال فضيلة الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية، خلال متابعة أعمال التصحيح داخل المركزين، أن أعمال التصحيح للشهادة الابتدائية تسير وفق معطيات دقيقة وصحيحة ولا تهاون مع حقوق الطلاب داخل أوراق الإجابة، مؤكدًا أن التأمين لمقر مركز التصحيح تحت سيطرة قوات الشرطة مع توفير كافة الخدمات للمصححين داخل مقر التصحيح.

من جانبه قال شعبان هنو مدير التعليم الابتدائي ومساعد رئيس مركز التصحيح للعلوم العربية أن عدد الأوراق الخاصة بالمرحلة الابتدائية فى كل مادة ٦٧٥ ورقة وتم توزيعها على غرف التصحيح وفق التوزيع للمواد.

وأضاف ياسر النجار مدير إدارة الامتحانات والمساعد لمركز تصحيح الشهادة الابتدائية للمواد الثقافية أن عدد المصححين المقدرين للدرجات للمرحلة الابتدائية عددهم ١١٥ مقدر فى مختلف التخصصات وأن الجميع حضر دون تقصير بالإضافة إلى الاشراف العام على الغرف من موجهي العموم للمواد لمتابعة أعمال التصحيح والمراجعة.

هذا وصرح محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، أن أعمال التصحيح للشهادة الإعدادية تجرى بدقة شديدة وتحت إشراف متخصص لكافة المواد والتعاون فى حقوق أبنائنا الطلاب حتى لايظلم طالب فى الحصول على درجاته.

post

وأوضح الدكتور جمال سلامة مدير التعليم الإعدادي ومساعد رئيس مركز التصحيح للشهادة الإعدادية للمواد العربية والشرعية أن عدد الأوراق الخاصة بالمرحلة الإعدادية فى كل مادة ٧٠٠ ورقة وتم توزيعها على غرف التصحيح وفق التوزيع للمواد.

وأشار الشيخ جمعة شعبان مدير شئون القرآن الكريم والمساعد لمركز تصحيح الشهادة الاعدادية للمواد الثقافية إلى أن عدد المصححين المقدرين للدرجات للمرحلة الاعدادية عددهم ١٦٠ مقدر فى مختلف التخصصات وأن الجميع حضر دون تقصير بالإضافة إلى الإشراف العام على الغرف من السادة موجهى العموم للمواد لمتابعة أعمال التصحيح والمراجعة.

من جهته صرح أيمن مقبل مدير الأمن أنه جرى نقل كافة الأوراق من مقر الكنترول المركزي إلى مركز التصحيح تحت عناية شديدة وتأمين عالي المستوى؛ فيما تستمر أعمال التصحيح لمدة أربعة أيام وذلك لمراعاة الدقة والمراجعة اللازمة بعد التصحيح وحفاظا على حقوق الطلاب فى كل ورقة.

زر الذهاب إلى الأعلى